الطقس: عودة الأمطار وتراجع الحرارة 7 درجات وموعد ارتداء الملابس الصيفية

11:29 ص الأربعاء 26 أبريل 2023

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة خلال اليوم وغدا الخميس، حيث ترتفع الحرارة لـ32 درة على القاهرة وتصل لـ 36 درجة على المناطق الجنوبية.

إعلان

وأضافت غانم لمصراوي، أن ارتفاع الحرارة بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، بجانب زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار.

وأشارت إلى أنه بداية من مساء يوم الخميس تنخفض درجات الحرارة حتى الأحد المقبل، بقيم تصل لـ6 إلى 7 درجات، حيث تسجل الحرارة 25 درجة على القاهرة.

وأكدت أن الأمطار تعود مرة أخرى على معظم المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري، وتكون منخفضة إلى متوسطة ولكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

ووجهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير للمواطنين بشأن الملابس خلال الفترة الحالية، موضحة أن فترة النهار يمكن ارتداء الملابس الصيفية نهارا، لكن بداية من مساء غدا الخميس لابد من اصطحاب جاكيت ليلا نظرا لانخفاض الحرارة.

وأوضحت أن ارتداء الملابس الصيفية بالكامل يمكن أن يكون بعد منتصف شهر مايو المقبل، حيث ترتفع درجات الحرارة خلال فترة النهار والليل كما ترتفع نسب الرطوبة، والتي تؤدى إلى الإحساس بمزيد من ارتفاع الحرارة.

اقرأ أيضًا:

بسبب زيادة التكلفة.. "جيه إل إل": 25% ارتفاعًا في أسعار العقارات في الربع الأول من 2023

توحيد عقود البيع والتمويل.. كيف يتغلب القطاع العقاري على الأزمات في 2023؟

إعلان