إعلان

بطاقات التموين.. هل عدم تسجيل رقم المحمول يوقف صرف السلع؟

11:30 ص الأربعاء 26 أبريل 2023

بطاقة تموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات على موقع "دعم مصر".

يأتي استمرار الخدمة من قِبل "التموين"؛ للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونية، كما تستمر أيضًا الوزارة في إتاحة خدمة تعديل رقم الهاتف.

ويحق لصاحب البطاقة حال تغيير رقم الهاتف الخاص به الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد، وذلك في إطار حرص الوزارة على التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية وإبلاغهم بالخدمات التي تقدمها حاليًّا أو أي خدمات جديدة سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

وبدأت وزارة التموين في إرسال رسائل نصية إلى 15 ألف بطاقة من الأُسر الأولى بالرعاية، وذلك لإخبارهم بصرف 250 جنيهًا دعمًا إضافيًّا لمدة شهر، بناء على بروتوكول تم توقيعه بين مؤسسة مصر الخير ووزارة التموين؛ يقدم بموجبه الدعم بقيمة 4 ملايين جنيه لـ15 ألف بطاقة بواقع 250 جنيهًا للبطاقة.

ويهدف تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين إلى مصلحة المواطن في المقام الأول؛ حيث يتيح سهولة التواصل مع أصحاب البطاقات التموينية، لتعريفهم بالخدمات الحالية أو بالخدمات التي تدرس الوزارة إتاحتها أيضًا من خلال رقم المحمول، وأن عدم التسجيل المحمول على البطاقة لا يوقف بطاقة التموين.

وتتيح وزارة التموين حاليًّا العديد من الخدمات لأصحاب البطاقات؛ منها إصدار بطاقات التموين بدل فاقد أو تالف وخدمة الفصل الاجتماعي أو نقل البطاقة من محافظة لأخرى، شريطة أن يكون صاحب البطاقة مسجلًّا رقم المحمول الخاص به ضمن بيانات بطاقات التموين، حيث لو أن شخصًا لديه بطاقة تموين وفقدت لا يستطيع إصدار بدل تالف أو فاقد إلا بعد تسجيل رقم المحمول الخاص به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان