إعلان

برلماني: زيادة موازنة الدعم يؤكد دراية القيادة السياسية بأحوال المواطنين المعيشية

05:38 م الإثنين 24 أبريل 2023

النائب خالد بدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

رحب النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالتوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بنسبة 48.8% لتصل بعد الزيادة الجديدة إلى 529.7 مليار جنيه بدلاً من 358.4 مليار جنيه.

وأوضح "بدوي"، أن هذه التوجيهات جاءت بهدف التخفيف عن المواطنين وتمكينهم من مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الشديدة التي تمر بها البلاد انعكاسًا للأزمات الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها الانكماش الناتج عن جائحة كورونا.

وتابع البرلماني، ان التداعيات السلبية الناجمة من الأزمات العالمية أثرت على كل دول العالم الفقيرة والغنية بلا استثناء، موضحًا أن الدولة المصرية كانت من الدول التي وقفت عونًا لمواطنيها في هذه التحديات ولم تتخلى عنهم في مواجهة هذه الأثار السلبية.

وأضاف، أن قرارات الدولة المصرية من رفع معاشات وزيادة أجور وزيادة عدد من المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية، يؤكد دراية القيادة السياسية بأحوال المواطنين وظروفهم المعيشية والتي هي في حاجة لمثل هذه القرارات.

وعن رفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية بمبلغ يصل إلى 171 مليار جنيه، قال نائب التنسيقية، أن هذا الأمر من شأنه توسيع شبكة الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية من اجل الارتقاء بهم ليعيشوا حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك: