إعلان

وكيل "نقل النواب": حديث الرئيس بشأن السودان تأكيد لسياسة مصر المتوازنة

03:04 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، تمثل أهمية كبيرة؛ إذ أكدت موقف مصر من الأحداث في السودان، وهو ذات الموقف الثابت لمصر دائمًا تجاه ما يجري من أحداث داخلية بالدول.

وأضاف قرقر، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن ذلك الموقف يتماشى مع سياسة مصر الخارجية التي تقوم على التوازن والاعتدال دائمًا؛ من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد وكيل لجنة النقل بمجلس النواب أن حديث الرئيس السيسي جاء برسائل مهمة تقضي على حالة اللغط ومحاولات البعض ببث شائعات حول وجود دور لمصر في أحداث السودان، متابعًا: كان الرئيس واضحًا بشأن عدم تدخل مصر في شؤون الدول الداخلية، وأنها تتعاون مع الدول بمبدأ السلام والبناء والتعمير والتنمية وهذا هو موقف مصر الثابت الذي لن يتغير.

وثمن النائب إعلان الرئيس السيسي استعداده التدخل والوساطة لاستعادة الأمن والسلام والاستقرار بين الفرقاء في دولة السودان، وهو الدور الذي ليس غريبًا على مصر، فدائمًا تقوم بذلك الدور إيمانًا منها بأهمية نشر السلام والأمان والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأكد النائب وحيد قرقر، أن الرئيس السيسي كان واضحًا في إعلانه عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وأن القوات المصرية الموجودة في السودان بهدف التدريبات فقط وأن القوات المصرية بالسودان لا تدعم طرفًا على حساب آخر.

وثمن عضو مجلس النواب، تأكيد الرئيس ضرورة أمن وسلامة قواتنا في السودان والتواصل لتأكيد أمنهم لحين استعادتهم في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك: