إعلان

شيخ الأزهر يكرم شاب سوداني أنقذ سيدة من أسفل عجلات قطار بأسيوط - صور

01:18 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كرم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الشاب السوادني أحمد المدثر، الذي فقد ذراعه أثناء إنقاذه سيدة من تحت عجلات القطار بأسيوط.

واستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، الشاب أحمد المدثر، ومنحه شهادة تقديرا لبسالته في دفاع عن السيدة وإنقاذ حياتها، بحضور الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا، والدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات.

ووجه فضيلة الإمام الأكبر بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للشاب السوداني، وما يلزم ذلك من استكمال علاجه بمستشفيات الأزهر، والتكفل بتركيب طرف صناعي له، بما يمكنه من استئناف حياته بشكل طبيعي.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اطمأن تليفونيًا، على الشاب السودانى أحمد المدثر الذي ضحى بنفسه لإنقاذ سيدة تدعى الحاجة زمزم من الدهس تحت عجلات القطار بأسيوط خلال الأيام الماضية.

وزار وفد من الأزهر الشريف برئاسة الدكتورة إلهام شاهين الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشئون الواعظات، مطلع فبراير الماضي، مستشفى أسيوط الجامعي للاطمئنان على الوضع الصحي للشاب السوداني والسيدة المصرية، وذلك بحضور الدكتورة مها كامل غانم القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط ، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ومديرها التنفيذي الدكتور إيهاب فوزى.

وأكد شيخ الأزهر، أن البطل أحمد المدثر يُعد نموذجاً ومثلاً للشباب العربى يحتذى به فى البطولة والشجاعة والخلق القويم والذي مثل تجسيداً له مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والذى دعا إلى تعزيز القيم الإنسانية النبيلة التي حضت عليها الأديان والشرائع السماوية من رحمة وتآخي وحماية الأرواح.

فيديو قد يعجبك: