إعلان

مصر تتربع على عرش صدارة الوجهات السياحية المفضلة للروس

03:01 ص الخميس 09 مارس 2023

السياح الروس - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف تقرير ForwardKeys إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تحليلات السفر التي تخدم العملاء فى تسويق الوجهات، تربع مصر على عرش صدارة الوجهات السياحية المفضلة للروس.

وقال الخبير السياحي عصام علي، إن فرض عقوبات على روسيا في أعقاب بداية الحرب مع أوكرانيا، دفع السلطات في موسكو لنصيحة المواطنين الروس بعدم السفر إلى هذه الدول.

وأوضح علي، لمصراوي، أن روسيا وأوكرانيا تشكلان معًا 3% من الإنفاق العالمي على السياحة الدولية عام 2020، وعليه يمكن فقدان ما لا يقل عن 14 مليار دولار أمريكي من عائدات السياحة العالمية إذا طال الصراع.

وأشار إلى أنه وفقا لبيانات مركز ForwardKeys المتخصص في تحليل وتحديد اتجاهات التنبؤات في صناعة السفر على خلفية العقوبات المناهضة لروسيا، زاد تدفق السياح من روسيا إلى مصر بنسبة 181% نتيجة ارتفاع الطلب بشكل غير طبيعي للسياح الروس على المنتجعات المصرية، بينما انخفض إلى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بنسبة 99% حيث أدت العقوبات والحظر على الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا ومعظم دول الاتحاد الأوروبي إلى تقليص كبير في الروابط الجوية لروسيا مع بقية العالم".

وأشار إلى أن الطلب ارتفع على دول الشرق الأوسط وتركيا التي لم تحظر الرحلات الجوية من وإلى روسيا، لذلك في عام 2022 كان مستوى حركة الركاب على الرحلات الجوية بين روسيا والشرق الأوسط أعلى بنسبة 27% مما كان عليه في نفس الفترة قبل وباء كورونا.

وتابع علي: وفي تركيا زادت الحركة الجوية بنسبة 26% وفي الوقت نفسه انخفضت الرحلات الجوية من روسيا إلى أمريكا الشمالية بنسبة قياسية بلغت 92% وتراجعت الرحلات إلى آسيا والمحيط الهادي بنسبة 87% وإلى أفريقيا وبقية الأمريكتين بنسبة 76% وإلى بقية أوروبا بنسبة 20%.

ونوه الخبير السياحي، بأن الوجهات الأكثر جاذبية للسياح الروس تصدرتها مصر بنسبة نمو 181% وزاد التدفق السياحي إلى جزر المالديف بنسبة 137% وفي تايلاند بنسبة 81% وفي الإمارات بنسبة 108% وإلى تركيا بنسبة 41%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان