إعلان

الأسعار التقريبية لشقق الإسكان الحر بـ 5 محافظات - خاص

10:42 م الأربعاء 08 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح شقق جديدة ضمن مشروع الإسكان الحر خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة مجلس الوزراء على طرح الوحدات للمواطنين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، إن شقق الإسكان الحر، سيتم طرحها بدون شروط للتسهيل على المواطنين الحجز بها، لكنها أيضًا ستكون بدون دعم مالي من الصندوق.

وأضاف المصدر، أن أسعار الشقق لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي حتى الآن، لكنها تتراوح بين 430 ألف جنيه حتى 580 و610 ألف جنيه.

ويشمل الطرح لشقق الإسكان الحر في القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم طرح الشقق بالتقسيط، بعد سداد 15% مقدم جدية الحجز، لافتًا إلى أن الشقق ستكون بالتمويل العقاري بالفائدة المعمول بها في البنك، وليس ضمن مبادرة الحكومة مدعومة الفائدة.

ويقدم صندوق الإسكان الاجتماعي دعم نقدي لكل المتقدمين في مشروع الإسكان الاجتماعي بقيت تراوحت بين 5 آلاف حتى 60 ألف جنيه، وفقا لسن ودخل المتقدم.

وبالنسبة لشروط الحجز، في مشروع الإسكان الحر، غير مدعوم لذلك تقتصر شروط التقديم فيه على أن يكون المتقدم شخص طبيعي مصري الجنسية، ولا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويمكن الحجز لقاصر عن طريق واصي عليه بقرار وصاية، لكن في الإسكان الاجتماعي المخصص لمحدودي الدخل، له شروط معينة وأهمها أن يكون المتقدم لا يقل سنه عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة، بجانب عدم الحصول على وحدة أخرى مدعمة من الدولة.

اقرأ أيضًا:
ما الفرق بين الإسكان الاجتماعي والإسكان الحر؟

محاولة اختراق ثم إغلاق.. ماذا حدث في موقع حجز شقق وأراضي وزارة الإسكان؟

بعد محاولة اختراق الموقع.. مواعيد جديدة لحجز أراضي وزارة الإسكان

فيديو قد يعجبك: