إعلان

برلماني: نريد حلول لمشكلات "ذوى الإعاقة" ومعرفة "السيستم" الخاص بهم

04:46 م الإثنين 27 مارس 2023

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أحال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة اليوم، الاثنين، طلبى المناقشة العامة المقدمين من النائبين حياة خطاب وهشام سويلم، بشأن تذليل العقبات والمشكلات التي يواجهها قادرون بأختلاف إلى عدد من اللجان البرلمانية لمناقشته وإعداد تقرير برلماني يعرض على المجلس .

وطالب "عبدالرازق"، لجان حقوق الإنسان والشباب والتضامن والطاقة والبيئة والاتصالات والشئون الدستورية والتشريعية بالانعقاد لمناقشة طلبي المناقشة وإعداد تقرير بشأن المشكلات التي يواجهها ذوى الاعاقة، في ظل وجود قانون منظم لشؤونهم .

وقال النائب حسام الخولي، ممثل حزب مستقبل وطن بمجلس الشيخ: «إننا نعرف المشكلات جيدا الخاصة بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ونريد أن نستمع من الحكومة للحلول، وأن نتعرف منهم طبيعة عمل"السيستم" الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة،و ما هو السقف الزمني لإنتهاء الإجراءات، نريد أن نعرف ذلك كله من وزارات الصحة، والتضامن، الإجراءات والأوراق وطبيعتها، حتى لايستغرق طلب واحد بسيط شهور طويلة قد يمتد إلى سنوات.

وأضاف: «كلنا نستعرض المشكلات، وهي بطبيعة الحال عراقيل نعرفها جيدا، ونشكو منها كنواب في كل مرة، وتستمع إليها الحكومة بكل تأكيد، وهي تتلقى شكاوى متعددة بسبب أحوال وأوضاع ذوي الإعاقة، ولكن ما غاب عنا حتى الآن، روشتة بالحلول الفعالة والمجدية، التي تضع حدا لكل تلك الشكاوى.​

فيديو قد يعجبك: