إعلان

جولة ميدانية لرئيس الرقابة الصحية بالإسماعيلية وبورسعيد لمتابعة منظومة التأمين الشامل

02:30 م الأربعاء 22 مارس 2023

جولة ميدانية لرئيس الرقابة الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قال رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية الدكتور أحمد طه إن منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر أحد أهم المشروعات القومية، التي تعني بصحة المواطن المصري.

جاء ذلك خلال اللقاءات المشتركة التي عقدها رئيس الهيئة بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، إلى جانب جولات ميدانية موسعة بالمستشفيات المسجلة والمعتمدة بالمحافظتين؛ لمتابعة مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة لمنتفعي المنظومة، والوقوف على مدى التزام الأطقم العاملة بها بمعايير جودة الرعاية الصحية الصادرة عن الهيئة، وذلك إطار متابعة خدمات التأمين الصحي الشامل.

وأضاف طه أن شمول المنظومة لمختلف أنواع مقدمي الخدمات الصحية من القطاع الحكومي والجامعي والخاص وقطاع الأعمال العام يخلق روح من التنافسية التي تخدم مصلحة المواطن بما تتيحه من اختيارات أمام المنتفعين.

وأوضح أن تطبيق معايير الجودة الخاصة بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية تضمن جودة الخدمة الطبية وأمانها، وتقليل الهدر في كل مكونات الخدمة بما يخدم توجهات الدولة في ترشيد الإنفاق.

وأشاد بجهود محافظة الإسماعيلية في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن اختيارها لبدء جولته بعد تولي مهام عمله رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة، يأتي لخصوصية تجربة تطبيق المنظومة بها بالمرحلة الأولى، بجانب انفرادها بوجود كل من هيئة قناة السويس، وجامعة قناة السويس والمنشآت الصحية التابعة لهما مما يجعلها تجربة رائدة تخدم جميع محافظات القناة.

والتقى - في بداية زيارته لمحافظة الإسماعيلية - المحافظ شريف فهمي بشارة، وذلك على هامش الاجتماع الدوري للمجلس الطبي بالمحافظة لمتابعة أعمال اللجنة العليا لتأمين الخدمات الطبية والتي تضم ممثلي هيئة الاعتماد والرقابة، وهيئة الرعاية الصحية، ومديرية الصحة والسكان، وجامعة قناة السويس ومستشفى أورام الإسماعيلية.

من جانبه.. قال المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الدكتور حسام أبو ساطي إنه من الأخبار السارة التي تضيف للمنظومة الصحية بالإسماعيلية، تسجيل مستشفى الأورام بالإسماعيلية بالهيئة، والتي ستبدأ في تقديم خدماتها فور التعاقد بالتأمين الصحي الشامل مما يوفر على المرضى العناء.

والتقى وفد الهيئة برئاسة الدكتور أحمد طه قيادات جامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور، وبحثوا الخطوات المقبلة لتسجيل واعتماد المنشآت الصحية التابعة للجامعة بالهيئة؛ تمهيدًا لتقديم خدماتها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل لتكون بذلك أولى المحافظات في تقديم خدمات المستشفيات الجامعية للمنتفعين.

وتفقد الوفد مستشفى هيئة قناة السويس وطوارئ المستشفى ومركز القلب وبنك الدم، والمجمع الطبي بالإسماعيلية التابع لهيئة الرعاية الصحية، واستمع لعرض تفصيلي عن أقسام المجمع وقائمة حزم الخدمات والتدخلات الجراحية التي يقدمها، والخدمات المقترح تفعيلها بما يتماشى مع المعايير الدولية، كما تم مناقشة مؤشرات الأداء، وعدد المرضى المترددين على المجمع وسرعة حصولهم على الخدمات.

وفي السياق ذاته، التقى رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية محافظ بورسعيد عادل الغضبان، وبحثا التعاون المشترك خلال الفترة القادمة وأهم الدروس المستفادة من تجربة تطبيق المنظومة بها كأول محافظة، وسبل تذليل أية عقبات تواجه المنتفعين.

كما التقى وفد الهيئة رئيس جامعة بورسعيد الدكتور أيمن إبراهيم، وبحثا آفاق التعاون مع الجامعة بما يخدم منظومة التأمين الشامل بالمحافظة وسبل تأهيل مستشفيات الجامعة لتطبيق معايير الجودة وتسجيل مجمع العيادات لتقديم خدمات طب الأسرة بالمحافظة.

وتفقد الوفد العيادات الخارجية بمستشفى النصر التخصصي التابع لهيئة الرعاية الصحية، ووحدات الأشعة، والقلب، واقسام الرعاية المركزة للأطفال، إلى جانب زيارة وحدة صحة الجوهرة.

وفي السياق، ناقش رئيس هيئة الاعتماد والرقابة - خلال تفقده فرعي الهيئة بالإسماعيلية وبورسعيد - مؤشرات الأداء والمستهدف من المنشآت الطبية، مؤكدًا أهمية استمرارية الرقابة للحفاظ على سلامة المريض من خلال تطبيق معايير الجودة للمنشآت الطبية المسجلة والمعتمدة بالمحافظتين، والتعاون مع كافة مقدمي الخدمات الصحية لتقديم ما يلزم من دعم فني لتطبيق المعايير الصادرة عن الهيئة، موضحًا ضرورة نشر الوعي بثقافة الجودة على أوسع نطاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان