إعلان

"قومي حقوق الإنسان" وجامعة 6 أكتوبر يوقعان بروتوكول تعاون لتوعية الطلاب

11:04 ص الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وقع المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب بروتوكول تعاون مع جامعة السادس من أكتوبر برئاسة الدكتور جمال سامي رئيس الجامعة.

وبحسب بيان، أعربت خطاب عن فخرها بالتعاون مع الجامعات، وخاصة الجامعات المصرية، في مجال التثقيف في ظل أهمية دور الشباب في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقالت إن إطلاق الاستراتيجية جاء نابعا من قناعات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منح أعلى درجة من الاهتمام والأولوية لحقوق الانسان، مؤكدة مدى أهمية إدراك الشباب لحقوق الإنسان لِما لهم من دور محوري في نشر ثقافة حقوق الإنسان لأنهم يمثلون القيمة الأكثر حيوية وشجاعة في المجتمع.

وأعرب الدكتور سامي عن أهمية تبادل الرؤى حول القضايا الاجتماعية المؤثرة في المجتمع والبحث عن أنسب الحلول لها من خلال نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أفراد المجتمع بشكل عام وبين الطلاب بشكل خاص واحترام الاختلاف والتعددية ومبادئ المواطنة وفق الدستور المصري والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ورؤية مصر 2030.

وركز اللقاء على تنمية ونشر الوعي لدى الطلاب والمجتمع بأهمية حقوق الإنسان في كافة المجالات وتثبت فكرة المواطنة لدى الشباب التي تغرس الشعور بالانتماء إلى الوطن والمجتمع، بما يحمله من هوية تعكس ثقافته وتاريخه وهمومه.

وأكد الأطراف، أهمية دور ومسيرة حقوق الإنسان وبناء القدرات المستمر في توفير الرعاية المتكاملة والتنمية والحماية الاجتماعية للمواطنين المستحقين دون تمييز.

ويستهدف التعاون بين المجلس القومي والجامعة الإسهام في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وعلى رأسها التوعية لدى الشباب الجامعي بحقوق الإنسان، وتبادل الخبراء والمتخصصين من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان والأكاديميين بجامعة السادس من أكتوبر في تنفيذ الأنشطة ذات الصلة والمدرجة لدى الطرفين، وتبني وتنفيذ برامج زيارات ميدانية دراسية لطلاب الجامعة بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

جاء توقيع البروتوكول بحضور السفير محمود كارم نائب رئيس المجلس والسفير فهمي فايد أمين عام المجلس والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وعدد من أساتذة وعمداء الجامعة وطلاب الجامعة.

وعقد قيادات المجلس والجامعة لقاءً مفتوحا حيث ناقش الطلاب مواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعديد من قضايا حقوق الإنسان ومدى أهمية كل مادة.

وأشادت السفيرة مشيرة خطاب بوعي طلاب جامعة 6 أكتوبر حيث وصفتهم بسفراء لحقوق الإنسان واعدة الطلاب بلقاءات أخرى في هذا الإطار.

فيديو قد يعجبك: