إعلان

لأول مرة في مصر.. انطلاق اللقاء الأول للكنائس ذات التراث السرياني

11:37 ص الخميس 16 مارس 2023

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

يبدأ اللقاء الأول للكنائس الأربع ذات التراث السرياني في مصر، المتمثلة في: السريانية الأرثوذكسية، السريانية الكاثوليكية، الكلدانية، المارونية، اليوم الخميس.

ويعقد اللقاء في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بالقاهرة، بحضور المطران مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، والنائب البطريركي لمصر بالوكالة، والربان فيليبس عيسى كاهن الكنيسة.

ويأتي اللقاء تحت عنوان "الجذور"، إذ إن تلك الكنائس المختلفة تتميز بالتراث السرياني ذاته المتمثل في اللغة والأصل والقومية.

وبادرت الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر لإقامة هذا اللقاء، ودعت الكنائس لعقده، حيث ينعقد لأول مرة في تاريخ تلك الكنائس في مصر، وذلك استمرارًا وتأكيدًا للاجتماع الذي دعا إليه البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني، في المقر البطريركي العطشانة -لبنان يوم 16 ديسمبر 2022.

ويشارك في اللقاء المطران مار أفرام إيلي وردة، مطران أبرشية القاهرة، والنائب البطريركي على السودان للسريان الكاثوليك والمطران جورج شيحان، رئيس أساقفة أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان وأسقف بولس ساتي المدبر البطريركي للكنيسة الكلدانية في مصر.

ويهدف هذا اللقاء للتعاون المشترك بين الكنائس في كافة المجالات وإثبات الوجود والنشاط السرياني المستمر الذي يُرَام من كنائس مصر السريانية.​

فيديو قد يعجبك: