إعلان

صحة الفم.. مبادرة لحماية أسنان الطفل من التسوس خلال شهر رمضان

06:01 ص الخميس 16 مارس 2023

الدكتور أحمد أشرف طبيب الأسنان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

خلال شهر رمضان، يزيد الإقبال على تناول الحلويات باستمرار بعد الإفطار وعند السحور، ثم الخلود إلى النوم وإهمال غسيل الأسنان، خاصة الأطفال وصغار السن.

وأطلق الدكتور أحمد أشرف طبيب الأسنان، مبادرة لحماية أسنان الأطفال من التسوس، وتشجيع الأمهات على الاهتمام بصحة أسنان وفم أطفالهم خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أشرف في منشور عبر "فيسبوك"، إن المبادرة لا تقتصر على الأطفال فقط، بل تشمل جميع الأعمار أيضًا، وذلك من خلال منشورات مستمرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال منصة الانستجرام، والتي من خلالها يوضح الطرق المناسبة لتنظيف الأسنان، وأهميتها قبل النوم وبعد تناول كل وجبة، قائلا: خلال رمضان ناس كتير بتهمل صحة أسنانها، بسبب تناول الحلويات، فلازم يكون في توعية بصحة الفم.

ويشجع طبيب الأسنان، عبر موقع التواصل الاجتماعي، على الاهتمام بصحة الفم طوال أيام العام، خاصة الأطفال، متابعا:" عدد كبير مش بياخد باله من صحة أسنانه إلا بعد فترة طويلة، عشان كده لازم اهتمام مستمر بصحة الأسنان وناخد بالنا من أطفالنا واستمرار غسيل أسنانهم وتنظيف الفم دائمًا".

وتحدث أشرف، عن الاهتمام بصحة أسنان وفم الطفل منذ صغره، ما يساهم في نمو أسنانه قوية ويقيه من التسوس، مناشدا بسرعة زيارة الطبيب إذا عانى الطفل من أي مشاكل بالأسنان أو ألم بالضروس.

ويرغب الكثيرون في الحصول على أسنان نظيفة وقوية، لذا يحرصون على الاهتمام بها بشكل يومي ولكن يفعل البعض الكثير من العادات الخاطئة دون قصد منهم، والتي تؤثر سلبيًا على صحة أسنانهم وربما يصل الأمر إلى حد تدميرها بالكامل.

وبحسب ما ذكره موقع "health" ترتبط صحة الفم بصحة الجسم بالكامل، مما يعني أن مشاكل الأسنان واللثة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية وغير ذلك.

فيديو قد يعجبك: