إعلان

سامي عبدالراضي: تدريب الصحفيين الجدد من أولوياتي

07:27 م السبت 11 مارس 2023

سامي عبد الراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

قال سامي عبدالراضي، المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين المقرر إجرائها يوم الجمعة المقبلة 17 مارس، إنَّ المنافسة بين المرشحين لمقاعد المجلس فوق السن وتحت السن شديدة.
وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي": أي مرشح يُراهن على ثقة زملائه من أعضاء الجمعية العمومية، يجب أن يكون على قدر هذه الثقة، علاوة على أنهم يجب أن يروْن طبيعته وخبراته وتعاملاتها وأدائه المهني خلال المدة التي قضاها في عمله الصحفي، سواء كان رئيسًا أو مرؤوسًا.
وتابع: وأراهن على وعي الصحفيين في اختيار مجلس، يمكنه التغيير في الشكل والمضمون والأداء بقيادة الجمعية العمومية، خاصةً أن يكون الهدف توافق وانسجام، لأن هذا الأمر يصب في صالح الجمعية العمومية التي تحتاج دعم كبير، في ظل ظروف اقتصادية صعبة جدًا وأزمة تعيشها الصحافة المصرية على مدار أعوام مضت، ومنها ما هو مرتبط بالهيبة والأداء والشق التكنولوجي.
وأوضح أنه حال فوزه بعضوية المجلس، سيُركز على عدَّة أمور منها تدريب الجيل الجديد من الصحفيين، من خلال مناشدة ومطالبة رؤساء التحرير التي تربطه صداقة قوية بغالبيتهم، أن يُدشنوا وحدة تدريب في صحفهم لمدة زمنية محددة للأجيال الجديدة من الصحفيين لتعليمهم بديهيات المهنة وظروفها، مؤكدًا أن ذلك سيصب في صالح الجريدة والجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: