إعلان

لعدم التعرض للمسائلة.. متى تلجأ لتغيير عداد الكهرباء القديم؟

07:32 ص الثلاثاء 07 فبراير 2023

عدادات الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

يواجه بعض مشتركي الكهرباء من أصحاب العدادات القديمة، سواء التقليدية أو الميكانيكية، عددًا من المشكلات تؤثر على كفاءة تشغيل وعمل العداد، وفي أحيان كثيرة، تكون القيمة الحقيقية للاستهلاك الشهري المشترك، أقل من المسجلة في العداد، وهنا يجب التوجه إلى شركة الكهرباء لـتغيير العداد.

وفيما يتعلق بمشكلات عدادات الكهرباء القديمة، كشف قسم القراءات بهندسة كهرباء التحرير "بدر" بقطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء البحيرة، في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك"، عددًا من المشكلات التي يواجهها مشتركي الكهرباء من أصحاب العدادات القديمة، وكيفية التعامل معها والتى جاءت فى مقدمتها:-

أولا - توقف مؤشر الحركة وقت استهلاك الكهرباء

يجب على المستهلك الانتباه إلى متابعة مؤشر عداد الكهرباء، فإن لاحظ أن المؤشر توقف عن الحركة في وقت كان يستهلك فيه التيار، مثلا التلفزيون يعمل أو الغسالة الكهربائية أو المكيف مثلا، ومع ذلك فالعداد ثابت لا يتحرك، تكون هناك مشكلة ما في العداد.

ثانيا- العداد يسجل قراءات قديمة سبق المحاسبة عليها

إذا لاحظ المشترك أن العداد يسجل قراءات قديمة، سبق وتمت المحاسبة عليها، فهناك أيضا، مشكلة في عداد الكهرباء، وفي الحالتين على المستهلك إبلاغ إدارة الكهرباء المسؤولة عن منطقته، وسوف تقوم بعمل الفحص الفني اللازم، واستبدال العداد المعطل بعداد جديد على نفقة المستهلك.

ثالثا- جدولة ثمن العداد الجديد

إدارة الكهرباء تقسط سعر العداد الجديد إلى أقساط بسيطة تخصم شهريا، بحيث تخفف عن المشترك عبء التسديد الفوري لثمن العداد الجديد، بحيث يتم الاتفاق بين الطرفين على جدولة ثمن العداد الجديد، وتحديد قيمة القسط المناسبة للمستخدم.

وطرحت الهندسة تساؤلا تضمن، ماذا لو اكتشف المحصل العطل بالمصادفة؟

لو لم يبادر المستهلك بالإبلاغ عن العداد المعطل، واكتشف المحصل العطل بالمصادفة، سوف تقوم شركة الكهرباء في هذه الحالة بتقدير قيمة استهلاك جزافية عن فتره تعطل العداد، معتمدة على متوسط استهلاك الكهرباء قبل تعطل العداد، وأيضا تقوم بجدولة هذه المديونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان