إعلان

موج البحر 5 أمتار.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة (موجة تقلبات)

11:31 ص الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ليوم الأحد 5 فبراير 2023.

وقالت منار لمصراوي، إن الساعات القادمة تتوالى فيها منخفضات جوية على مسطح البحر المتوسط؛ حيث يتمركز منخفض جوي بقيم ضغطية منخفضة جدا تصل إلى 1000 مللي بار عند جزيرة قبرص يعمل على نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط كما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

وتابعت: واعتبارا من مساء اليوم الأحد، من المتوقع أن يبلغ ارتفاع الأمواج على شواطئنا عند غرب المتوسط (السواحل الشمالية الغربية) (من ٤:٣ أمتار) ويكون ذروة اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج غدا الاثنين.

وأضافت منار: متوقع أن يشمل الاضطراب في حركة الملاحة البحرية جميع السواحل المطلة على البحر المتوسط بحيث يكون ارتفاع الموج من (٥:٣ أمتر)، كما تنشط الرياح اليوم، على شمال البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء.

وأشارت منار، إلى زيادة ️فرص سقوط الأمطار، الأحد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكون متوسطة الشدة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد: اعتبارا من الاثنين، تمتد فرص سقوط الأمطار إلى باقى السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء.

فيديو قد يعجبك: