إعلان

الأمم المتحدة: مشروع الخريطة الوطنية للتكيف في مصر يستمر 48 شهرا

12:40 م الإثنين 27 فبراير 2023

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الخبير الدولي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ليام في، إن مشروع الخريطة الوطنية للتكيف مع التغيرات المناخية في مصر يستمر لمدة 48 شهرا.

وأضاف الخبير الأممي، خلال ورشة العمل الافتتاحية لمشروع الخطة الوطنية التي تنظمها وزارة البيئة اليوم الاثنين، أن الجهة المانحة لتمويل المشروع هي صندوق المناخ الأخضر، معربا عن أمله في الانتهاء من المشروع بشكل كامل في توقيته حيث بدأ المشروع منذ مارس 2021 ويستمر 4 سنوات.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ عملية خطط التكيف الزمنية وتقييم مخاطر المناخ وطنيا وتعميم إجراءات التكيف وإدراجها في الموازنات.

وتابع: نحن في حاجة إلى التحول في النظم البيئية والبشرية اللازمة للتعامل مع المستقبل والتخطيط للتكيف وأن اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ تساعد في عملية التكيف والدفع نحو المستقبل.

وواصل: بعد تقرير الإبلاغ الوطني في مؤتمري المناخ كوب 26 وكوب 27 طرحا العديد من المفاهيم الجديدة والتي تم إدراجها في المفاوضات الدولية ويتم استخدامها في تنفيذ الخطط على المدى البعيد.

وأشار الخبير الأممي إلى وجود عدد من التحديات في ظل غياب البيانات والتمويل غير الكافي لقضايا المناخ حيث رصدت الأمم المتحدة رصدت في آخر تقاريرها أن هناك 170 دولة بحاجة للتكيف في الخطط كما صدر أكثر من 153 تقريرا دوليا.

وأعلن أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قدم الدعم ل35 دولة على مستوى العالم من خلال صندوق المناخ الأخضر وغيره من الجهات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: