إعلان

"صحة الشيوخ": الطفرة الحالية بالقطاع انعكاس لقيم الجمهورية الجديدة

09:04 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن الطفرة الصحية، التي ظهرت في مصر طوال السنوات الأخيرة لم تكن من فراغ، ولكنها ظهرت وفق رؤية استراتيجية في القطاع الصحي. وعبر مبادرات رئاسية رائدة.

ونوه النائب الدكتور حسين خضير، بأنه التقى أمس قيادات وزارة الصحة بمجلس الشيوخ، مطالبًا بضرورة الانتهاء من بناء جناح مستشفى شربين الأيل للسقوط.

كما شدد، على ضرورة تنفيذ جناح للطوارئ، ورصد ميزانية مناسبة لتجهيز وتطوير المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية، مشيدًا بتوجيهات وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، بزيادة أعداد الفرق الطبية بجميع المنشآت الصحية في ضوء الاحتياج الفعلي لمنظومة العمل، بما يضمن توفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى بكفاءة وجودة، والعمل على ضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وأشاد وكيل لجنة الصحة، بتوجيهات وزير الصحة، بمراجعة معدلات الأداء الخاصة بالفرق الطبية، للعمل على تطويرها، واستمرار الزيارات الميدانية الدورية على المنشآت الطبية بكافة محافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المقصرين. قائلا: "إنها رؤية شديدة الأهمية ينفذها وزير الصحة وبتوجيهات من القيادة السياسية، التي أخذت على عاتقها النهوض بالقطاع الصحي واعتبار الصحة أولوية حقيقية".

وتابع، "مصر استطاعت وبطريقة عملية تدشين تجربة وطنية حقيقية رائدة في مجال الصحة، سواء عبر مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على قوائم الانتظار والكشف المبكر على الأمراض الوراثية وغيرها من المبادرات، التي استطاعت الوصول إلى ملايين المرضى والتخفيف من معاناتهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان