إعلان

رسميًا.. غلق باب التقديم على إشراف حج الجمعيات الأهلية

09:10 م الخميس 16 فبراير 2023

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أغلقت وزارة التضامن الاجتماعي، مساء الخميس 16 فبراير، باب التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، لعام 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، وذلك بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

وأوضحت التضامن، أن طلبات الإشراف تقدم يدوياً للمديرية التابع لها المرشح خلال الفترة من 5/2/2023 حتى 16/2/2023 فيما عدا أيام الإجازات الرسمية وذلك وفقاً لنموذج التقديم المرفق والمتوفر على موقع المؤسسة الإلكترونيwww.hijjfoundation.com.

وجاءت شروط وزارة التضامن لقبول مشرفي رحلة الحج هذا العام على النحو التالي:

- يجب أن يتوفر في المتقدم عنصر الخبرة في أداء فريضة الحج سواء الخبرة الإشرافية السابقة في مرافقة الحجاج أو سابقة أداء المناسك.

- أن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات.

- يشترط في العضو العامل أن يكون مر على عضويته بالجمعية عامين على الأقل ويحسب التاريخ في 1/1/2023.

ويصدر الترشيح بموجب قرار صادر عن مجلس إدارة الجمعية والتي ليس لها الحق في ترشيح أكثر من عضو واحد وعلى المديرية التأكد من تسجيل العضو المرشح بسجلات الجمعية لبيان صحة عضويته وأن تكون الجمعية مستوفاه للشروط (أن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدي الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات.

-أن تكون الجمعية مستوفاه للشروط (حجم مصروفاتها "النقدية" وفقاً لآخر ميزانية معتمدة من الجمعية العمومية لا تقل عن "100 ألف جنيه مصري".

- يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة- تقرير مراجعة أعمالها مرضي خلال العامين السابقين ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات قانونية أو مالية تثبت بحقها ما لم يتم تلافيها)

- ألا يزيد سن المرشح صاحب الخبرة الاشرافية السابقة عن (55) عام ويحسب السن في 10 شوال الموافق 30/4/، بينما يشترط لقبول مستندات المرشح الجديد للإشراف الآتي:

- ألا يزيد السن عن (50) عام ويحسب السن في 10 شوال الموافق 30/4/2023.- أن يكون حاصل على مؤهل عالي.

- أن يكون من ضمن حجاج بعثة حج الجمعيات الأهلية في أخر (5) سنوات حج نظمتها المؤسسة القومية لتيسير الحج للسنوات (2016،2017، 2018، 2019، 2022).

اقرأ أيضا:

الاسم ورقم التليفون.. خطوات التقديم على إشراف حج الجمعيات الأهلية

خبرة ومؤهل متوسط.. شروط اختيار مشرفي الجهات الإدارية لحج الجمعيات الأهلية

فيديو قد يعجبك: