إعلان

عمرو بدر وخليفة وأبو السعود يتقدمون بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس "الصحفيين"

01:59 م السبت 11 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

تصوير: محمود عبدالناصر

تقدم الصحفي عمرو بدر بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين، اليوم السبت.

وقال بدر إن قرار الترشح جاء خوفًا على الكيان النقابي العريق، وحرصًا على المهنة وأصحابها، ودفاعًا عن حياة كريمة وصحافة حرة.

وتقدم الصحفي أبو السعود محمد، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، بانتخابات التجديد النصفي، التي تنعقد مارس المقبل، علاوةً على تقدم عبد الرؤوف خليفة وأحمد علوي ومحمد فرعون، بأوراق ترشحهم لعضوية مجلس نقابة الصحفيين.

وقرر مجلس نقابة الصحفيين، فتح باب تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب الصحفيين، والتجديد النصفي لعضوية المجلس، من اليوم السبت 11 فبراير حتى الأربعاء 15 فبراير من الشهر ذاته.

وتتلقى اللجنة المُشرفة على الانتخابات -برئاسة النقيب وعضوية الأعضاء الستة الممتدة عضويتهم، وأعضاء بالجمعية العمومية- طلبات الترشح على مدار الأيام الخمسة من العاشرة صباحًا حتى الثالثة مساءً، باستثناء الأربعاء، إذ يُغلق باب تلقي طلبات الترشح في الثانية عشرة ظهرًا، ويعقب ذلك إعلان كشوف المرشحين.

ويُفتح باب تلقي التنازلات والطعون لمدة خمسة أيام؛ تبدأ من 16 إلى 20 فبراير الجاري، من العاشرة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأخير، الذي يُغلق فيه باب تلقي التنازلات والطعون في الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعلن كشوف المرشحين النهائية في ذات اليوم.

وتُدعى الجمعية العمومية للانعقاد لمباشرة أعمالها وإجراء الانتخابات، يوم الجمعة 3 مارس المُقبل، حال اكتمال نصابها القانوني المحدد بـ"50%+1" من إجمالي مَن يحق لهم التصويت مسددي الاشتراكات.

وتُرجأ الجمعية العمومية حال عدم اكتمال النصاب القانوني، على أن تُدعى للانعقاد بعد 15 يومًا من موعد الدعوة الأولى، ويكون الانعقاد صحيحًا بتوقيع 25%+1 ممن لهم حق التصويت مسددي الاشتراكات في كشوف الحضور.

فيديو قد يعجبك: