حدث في 8 ساعات| السيسي يستقبل وزير الدفاع.. وأسعار صادمة للذهب في 2024

06:28 م الأحد 24 ديسمبر 2023

السيسي يستقبل وزير الدفاع

كتب- محمد عبدالناصر:
شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بقصر الاتحادية، كما اجتمع الرئيس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

إعلان

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

الجفاف قادم لا محالة.. عضو وفد التفاوض يحذر من أخطر مشاكل السد الإثيوبي

كشف الدكتور عارف غريب، عضو الوفد المصري للتفاوض في ملف السد الإثيوبي، أنه يمكن تشغيل السد الإثيوبي بشكل يحترم رؤى الـدول الثلاث، مشيرًا إلى أن اتفاق المبادئ جاء للتوصل لاتفاق لوضع قواعد ملء وتشغيل السد.
وأضاف غريب، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، عبر فضائية "صدى البلد"، أن السد الإثيوبي كان قيد الإنشاء خلال اتفاق المبادئ ٢٠١٥، وكان قد وصل لمستويات كبيرة، والسد الإثيوبي كان أمرا واقعا عندما تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في ٢٠١٤، حيث كان حجم الإنجاز في السد تجاوز ٤٠% من الإنشاءات.

أسعار صادمة للذهب في 2024.. خبير اقتصادي يحدد نسب الارتفاع والأسباب- فيديو

كشف الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الأيام الماضية، موضحا أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب، يعود إلى عدة عوامل.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي عبر برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن أهم عوامل زيادة أسعار الذهب، تكمن في ارتفاع معدلات التضخم على مستوى العالم وليس مصر فقط، موضحا أن ارتفاع التضخم يرجع إلى الظروف التي تمر بها المنطقة في الوقت الحالي من صراعات سواء الحرب الروسية الأوكرانية أو الحرب الإسرائيلة على قطاع غزة.

الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع بقصر الاتحادية

ذكرت فضائية اكسترا نيوز في نبأ عاجل لها، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل منذ قليل، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بقصر الاتحادية.

الطقس.. الأرصاد تحذر من الشبورة الكثيفة وسقوط الأمطار على هذه المناطق

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، النشرة الأسبوعية لحالة الطقس للفترة من اليوم الأحد حتى السبت المقبل.

وتوقعت تكوّن شبورة مائية تكون كثيفة أحيانًا في الصباح الباكر أيام الإثنين والثلاثاء والسبت، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
وأشارت إلى الطقس سيكون لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وبارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع وزير المالية بشأن مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، حيث استعرض وزير المالية الجهود الجارية لتحقيق مستهدفات الموازنة، وخاصة الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي في ظل الأزمة العالمية الحالية.

لمزيد من التفاصيل من هنا:

الجهاز التنفيذي للمشروعات يطرح شقق جديدة للحجز في محافظة القاهرة

علن الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، التابع لوزارة الإسكان، طرح شقق جديدة ضمن مشروعات الجهاز والتي تتواجد في المجمع السكني بمحافظة القاهرة بمنطقة حلوان.

التقديم بدأ من اليوم، حيث يتم طرح كراسات الشروط في مقر الجهاز بحلوان ويمكن الوصول إليه من خلال رابط الخرائط عبر جوجل.

ويصل عدد الشقق لـ43 وحدة سكنية جاهزة للاستلام خلال شهر فبراير 2024 كاملة المرافق، على أن تكون الوحدات نصف تشطيب، والتي تتواجد بالمجاورة الأولى بالمجتمع السكنى الجديد – أطلس – حلوان.

إعلان

الأخبار المتعلقة