إعلان

بيان عاجل أمام "النواب" لمعرفة أسباب انقطاع الكهرباء 4 ساعات يوميا بالأسكندرية

11:36 ص الأحد 29 أكتوبر 2023

الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب السكندري بمجلس النواب محمود قاسم ببيان عاجل اليوم للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية للوقوف على ظاهرة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في الآونة الأخيرة، مشيراً الى أن هناك معاناة كبيرة لدى جماهير ومحافظة الأسكندرية بسبب انقطاع الكهرباء أكثر من مرة ولمدة 4 ساعات.
وتساءل قاسم قائلاً: لماذا ذلك الأمر في محافظة الأسكندرية فقط لأن باقي المحافظات مثل القاهرة والجيزة والقليوبية وغيرها من المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية لا يتم قطع التيار الكهربائي بها لمدة 4 ساعات يومياً وإنما يتم قطع التيار الكهرباء في بعض المناطق بمختلف المحافظات ولمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة فقط.
وقال النائب محمود قاسم إن ظاهرة انقطاع الكهرباء تتطلب معرفة جميع الأسباب الحقيقية التي وراءها خاصة أن استمرار انقطاع الكهرباء يتم رغم انخفاض درجات الحرارة بعد اقتراب موعد الشتاء. مشيراً إلى أن مصر ولأول مرة في تاريخها تحقق إنجازات كبيرة في قطاع الكهرباء وأكبر دليل على ذلك ليس تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الكهرباء في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأعرب النائب محمود قاسم عن أسفه الشديد لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي على الرغم من الحكومة أكدت أن هذه الظاهرة سوف تنتهى خلال شهر سبتمبر الماضي ولكنها استمرت بل مدة انقطاع الكهرباء تضاعفت 4 مرات داخل محافظة الأسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان