إعلان

"لن نتوقف".. كواليس اجتماع فريق زراعة الرئة بعد وفاة "سحر"

12:34 م الأحد 08 يناير 2023

دكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وعضو الجنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

كشف مصدر طبي مُطلع، عن كواليس اجتماع الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، مع فريق زراعة الرئة، بعد وفاة الفتاة "سحر" صاحبة العملية الأولى، وكذلك اجتماع الفريق أمس بمستشفى عين شمس التخصصي.

وقال المصدر لمصراوي، إن "المتيني" عقد اجتماعا مع الفريق يوم الخميس الماضي بعد ساعات من وفاة "سحر"؛ لمناقشة خطة العمل خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا: "رئيس الجامعة دعمنا وقال مش عاوز حاجة تقلل من عزيمتكم، وأن بداية المشروع بهذه الصورة القوية هو نجاح في حد ذاته، وطالبنا بالاستمرار في إجراء التحضير للحالات وتجهيزها للعمليات".

وتابع المصدر: "ما حدث مع حالة سحر هو أمر وارد لأن الحالة كانت صعبة، ولم نتوقع أن تخرج من غرفة العمليات في الأساس، ووقت العملية طالبنا الخبير الياباني بعد الحصول على فصي الرئة من شقيقيها إلا بعد نجاح تخدير سحر والاطمئنان على العلامات الحيوية لها".

وأشار إلى أن فريق زراعة الرئة بقيادة الدكتور أحمد مصطفى والدكتور محمد حسين، عقد اجتماعا صباح أمس السبت بمستشفى عين شمس، لمناقشة تفاصيل الحالة كاملة، وطريقة التعامل مع الحالات المقبلة، لافتًا إلى وجود نحو 50 حالة بالعيادة التحضيرية لزراعة الرئة لكن المشكلة تكمن في عدم وجود متبرعين بأغلب هذه الحالات.

وأعلنت جامعة عين شمس، وفاة سحر ربيع، صاحبة أول عملية زراعة رئة في مصر، مساء الأربعاء الماضي، بعد تدهور حالتها الصحية على إثر الرفض العنيف للجسم للرئة الجديدة.

فيديو قد يعجبك: