إعلان

بسبب الدولار.. توقعات بارتفاع أسعار العمرة 5 آلاف جنيه - تفاصيل

01:31 م السبت 07 يناير 2023

العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

توقعت شركات سياحة عاملة في موسم العمرة، ارتفاع أسعار برامج العمرة نحو 5 آلاف جنيه؛ بسبب ارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه.

وقال أصحاب شركات سياحية، خلال حديثهم إلى "مصراوي"، إن الارتفاع المرتقب في أسعار برامج العمرة يأتي نتيجة التغير في سعر العملات؛ خصوصًا الارتفاع الكبير للدولار والريال السعودي في مقابل الجنيه المصري، موضحين أن الارتفاع يصل إلى 25% على كل المستويات.

وقال الدكتور إبراهيم هلال، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، وصاحب شركة سياحة تعمل في العمرة، إن سعر الدولار تخطى حاجز الـ 27 جنيها في البنوك، وبالتالي سيزيد سعر صرف الريال مقابل الجنيه مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار برامج العمرة.

ويتوقع هلال، خلال حديثه لـ"مصراوي"، زيادة أسعار البرامج الاقتصادية بين 3 و3.5 ألف جنيه لبرنامج الـ15 يومًا، أما برنامج 4 نجوم فما بين 3.5 و4.5 ألف جنيه لبرنامج الـ10 أيام، أما برنامج 5 نجوم فما بين 4.5 و5.5 ألف جنيه لبرنامج 10 أيام.

وتابع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية: ولكن الأسعار مرتبطة بالسوق ونظرية العرض والطلب، والمتوقع إحجام المواطنين عن السفر للعمرة؛ نظرًا لارتفاع سعر البرامج، مما تضطر الشركات إلى تقليل ربحها وتكتفي بعائد ضئيل.

وقال ياسر سلطان، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، وصاحب شركة سياحة: طالما مفيش سعر ثابت للريال مش هيبقى فيه سعر ثابت للبرامج، وبعد زيادة العملة والطيران زيادة أسعار العمرة مش هتقل عن 25%.

وتابع سلطان، في تصريح أدلى به إلى "مصراوي": سعر البرنامج الاقتصادي يبلغ 35 ألف جنيه، وخمس نجوم بـ 50 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن رحلات موسم العمرة لعام 1444هـ انطلقت خلال الأسبوع الأول لشهر أكتوبر 2022، وسط دعم ومشاركة وتنسيق مستمر بين وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل أسعار عمرة رجب ورمضان والتأشيرة الشخصية -فيديو

تبدأ بـ40 ألف جنيه.. شركات السياحة تعلن أسعار عمرة رمضان

بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

أسعار العمرة سعر الدولار برامج العمرة العملات الأجنبية شركات السياحية

فيديو قد يعجبك: