إعلان

أقل من السوق.. أسعار البيض واللحوم والأرز بمنافذ وزارة الزراعة

02:56 م الجمعة 06 يناير 2023

منافذ وزارة الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة للمتابعة والمنسق العام للمنافذ، إن منافذ وزارة الزراعة تطرح السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين بأسعار أقل من الأسواق، مشيرًا إلى رفع حالة الاستعداد القصوى بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة.

وأضاف صالح فى تصريح خاص لـ مصراوي، اليوم، أن السلع من إنتاج المزارع التابعة للوزارة ويتم بيعها فى المنافذ دون حلقات وسيطة، لافتًا إلى أن اللحم البلدى يبلغ سعر الكيلو 150 جنيها والضاني 145 جنيه والأرز البلدي الحبة العريضة بـ 15 والرفيعة بـ 12 جنيهاً والعدس بـ 16 جنيهاً.

وتابع: أن طبق البيض الأحمر 80 جنيها، والأبيض 77، والفراخ البيضاء بـ 48 جنيه للكيلو، بالإضافة لعروض على الخضار ومنتجات السكر والألبان، مؤكدًا أن الوزارة مستمرة في تقديم دور إيجابي واحداث حالة من التوازن داخل الأسواق المصرية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أن جميع المنافذ الثابتة تبلغ 243 منفذ منتشرة بمقرات مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات بجانب 30 منفذ متحرك تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة، مضيفًا:"يتم ضخ يوميا كميات من السلع والمنتجات الغذائية وفقا لمبادرة من خير مزارعنا".

فيديو قد يعجبك: