إعلان

توجيهات جديدة من محافظ الجيزة بشأن شارع العشرين ببولاق الدكرور

02:33 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن مشروعات الرصف والتطوير الجارية بكافه قطاعات المحافظة تحظى بمتابعة يومية للتأكد من الإلتزام بتنفيذ جميع المواصفات المحددة من قبل الشركات المنفذة ومراعاه الاشتراطات الهندسية لضمان تحقيق الاستفادة من المشروع للمواطنين

وبحسب بيان اليوم، جاءت تصريحات المحافظ خلال جولته على أعمال الرصف والتطوير الجارية بشارع العشرين بحي بولاق الدكرور والذي يعد من أكبر الشوارع بنطاق الحي وأكثرهم كثافه سكانية ويشهد كثافات مرورية على مدار اليوم.

ووجه المحافظ، مديرية الطرق وحي بولاق الدكرور بتكليف الشركة المنفذة بمراجعة كل البلدورات وأرصفه المشاه والتأكد من الالتزام بالمناسيب الموحدة لهم وعدم السماح بتعد وبروز المحال والمنشأت التجارية على الأرصفة الأمر الذي يعيق حركة سير المواطنين عليها وينعكس على الحركة المرورية بالطريق.

كما كلف المحافظ بعدم السماح بالوقوف والانتظار الخاطئ للمركبات بالجزر الوسطى لتسهيل حركة المركبات وعدم إعاقة المرور إلى جانب إزالة السلالم المقامة بالمخالفة لبعض المنشآت التجارية وللحواجز والموانع المستخدمة لحجز أماكن انتظار المركبات واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المقاهي والكافيهات المتعدية على الطريق العام وغير الملتزمة بخط التنظيم.

وكلف المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتحديد المواقع المثالية لوضع الدورانات والتخطيط الدقيق للشوارع بما لا يعيق الحركة المرورية بالطريق، إستجابةً لشكاوى المواطنين القاطنين بالشارع.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد متفرعات وتقاطعات شارع العشرين مع شوارع الثلاثيني والملكة والأربعين وحتى شوارع التحرير والشوربجي والتي وجه خلالها بضرورة أن تشمل أعمال التطوير رفع كفاءة تلك المحاور المهمة للتسهيل على المواطنين بالإضافة إلى متابعة مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بشارع الملكة للوقوف على نسب التنفيذ.

وحرص المحافظ على الاستماع إلى شكاوى المواطنين والاطلاع على أراءهم وملاحظاتهم في أعمال التطوير الجارية بشارع العشرين مشيراً إلى أن الدولة تسعى نحو تقديم جميع الخدمات للمواطنين على أعلى مستوى والاستجابة والتعامل الفوري مع المعوقات والمشكلات التي تواجههم.

كما تفقد المحافظ مواقع مواقف السرفيس العشوائية بشارع الشوربجي موجها رئيس جهاز السرفيس وحي بولاق الدكرور برفع كفاءة قطعة أرض بالشارع لإقامة موقف لسيارات السرفيس عليها وإدخال جميع الميكروباصات بها لمنع المواقف العشوائية وتحقيق السيولة المرورية بالطريق.

وتابع المحافظ نسب التنفيذ لمشروعات الرصف والانترلوك بمتفرعات شارع ترعة عبد العال وأحمد ماهر وأبو زيد المغازي موجها بمراجعة كافة الأعمال قبل استلامها من الشركة المنفذة وانشاء بالوعات صرف للأمطار ومراعاة المناسيب اللازمة للطريق.

كما كلف المحافظ هيئة النظافة وإدارة المتابعة الميدانية والرصد بضرورة متابعة أداء شركات الجمع السكني وتكثيف حملات رفع النظافة والتجريد وتحسين الحالة العامة للطرق.

وتابع المحافظ نسب تنفيذ أعمال الرصف بالقطاع الواقع أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية بدءاً من مسجد نصر الدين وحتى وحده مرور فيصل.

جاءت الجولة، بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام واللواء سيد طه والعميد حازم لاشين ممثلي الإدارة العامة لمرور الجيزة وأعضاء مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور ورئيس جهاز السرفيس ومدير مديرية الطرق ورئيس حي بولاق الدكرور .

فيديو قد يعجبك: