إعلان

الطقس الآن.. أجواء شتوية وسحب ممطرة متفاوتة الشدة

03:44 م الثلاثاء 31 يناير 2023

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد الآن أجواء شتوية على أغلب أنحاء الجمهورية، بالتزامن مع بدء التقلبات الجوية.

وأضافت الهيئة في منشور عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": يوجد نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس لتسجل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى ١٧ درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد، أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتشهد البلاد اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ولمدة 48 ساعة قادمة تقلبات جوية في حالة الطقس تتمثل في: تغير مصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع امتداد منخفض جوي متواجد على سطح البحر المتوسط، وامتداد منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض.

ويعمل المنخفضان الجويان، على تغير الحالة الجوية وتقلبات جوية أهمها:انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بحوالي 4 درجات لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 17 و 18 درجة، وليلا 10 درجات، مع نشاط للرياح بسرعة تتراوح بين 30 لـ40 كم على الساعة على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضا:

الشتاء القارس.. الأرصاد تعلن تفاصيل موجة الطقس السيئ

منخفضان يضربان البلاد.. تفاصيل أبرد 48 ساعة قادمة في شهر طوبة

فيديو قد يعجبك: