إعلان

نقابة وطنية.. عضو "تشريعية النواب" يشيد بإخلاء سبيل محاميّ مطروح

01:49 م الثلاثاء 24 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد الدكتور إيهاب رمزي، عضو لجنة الشؤون التشريعية بمجلس النواب، المحامي وأستاذ القانون الجنائي، بقرار محكمة جنايات مطروح، بإخلاء سبيل محامي مطروح الستة بعد مرافعة استمرت أكثر من 6 ساعات، موجهاً التحية والتقدير إلى الدور الوطني الذي قامت به نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

ووصف رمزي، في بيان له اليوم الثلاثاء، الإسراع بإنهاء هذه الأزمة في توقيت قياسي يؤكد الحرص الكبير من جميع الأطراف على حل مثل هذه الأزمات من خلال الحوار الهادئ والبناء، خصوصاً أن الدولة المصرية في مرحلة صعبة تطلب من الجميع ضبط النفس، والحفاظ على استقرار الأوضاع دون احتقان أو بلبلة للرأي العام؛ وهو ما التزم به الجميع وغلب المصالح العليا للوطن على أية مصالح أخرى.

ووجه عضو لجنة الشؤون التشريعية التحية والتقدير إلى القضاء المصري الشامخ والعادل والذي لا يتوانى لحظة في الوقوف مع المحامين، مشيداً بحضور المحامين بجانب زملائهم، والذي كان حضارياً ومشرفاً لنقابة المحامين العريقة التي تحرص على مساندة ودعم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها.

ووصف رمزي موقف الحكومة بالمشرف في مثل هذه الأحداث بعدم تدخلها من قريب أو بعيد، معرباً عن سعادته الغامرة بإنهاء هذه الأزمة بصورة حضارية وقانونية.

وقال عضو لجنة الشؤون التشريعية إن المحامين لهم دورهم المهم في تحقيق العدالة، ولا فرق بين القضاء الجالس والقضاء الواقف؛ خصوصًا أن هناك حرصاً كبيراً من السلطة القضائية على التعاون مع المحامين لتحقيق العدالة، مطالباً الحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للمحامين؛ للقيام بدورهم على أكمل وجه في كل ما يتعلق من مهام جليلة لمهنة المحاماة العريقة.

فيديو قد يعجبك: