إعلان

​رئيس "صناعة النواب" يطالب بإقرار قانون صناعة موحد وحوافز الاستثمار

10:30 م الإثنين 16 يناير 2023

النائب معتز محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

وجه النائب معتز محمود عددا من الأسئلة خلال اجتماع لجنة الصناعة اليوم الأحد، بحضور عدد من المسئولين بوزارة الإسكان والتنمية الصناعية ومحافظة الجيزة، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة أبوزيد، بشأن ما تم من إجراءات تنفيذية على أرض الواقع فيما يخص إنشاء المدينة الصناعية طربول باطفيح الجيزة.

وبدأ معتز محمود رئيس لجنة الصناعة حديثه، عن ضرورة التغطية الإعلامية لمشروع إنشاء مدينة صناعية بطربول، طالبا بتوضيح الخطة التنفيذية بالكامل خلال الـ15 سنة المقبلة للمشروع.

كما تقدم محمود بالسؤال حول مصدر رأس المال الـ3 ملايين دولار للمشروع، وعن طريقة تسويق المشروع في الخارج، مطالبا بوحود فيديو توضيحي للمشروع لجذب الاستثمار الخارجي.

وطالب محمود بضرورة الانتهاء من قانون الصناعة الموحد، وإيجاد حوافز للاستثمار، مشددا على ضرورة الحوافز الاستثمارية وأن تكون ليست فقط على مدينة طربول ولكن على مستوى الجمهورية.

وقال محمود إن ارتفاع تكلفة الإنتاج تحدي كبير أمام المستثمر المصري، خاصة أن سعر المزاد الخام دائما يكون سعر غير تنافسي.

وعلق شريف حمودة مسئول بالشركة المطورة: "أننا وضعنا أسس نجاح طربول في ظل الظروف الحالية، وأن تغيير سعر العملة مشكلة كبيرة، لكن الصين خفضت عملتها ونجحت في التوسع والانتشار".

وأضاف أن النموذج المالي في طربول ستساعد في إنشاء المشروع، من خلال التمويل، وتسهيل هذا على المستثمر، موضحا أن البنية التحتية سواء كهرباء أو مياه أو صرف تم التعامل معهم من خلال الطاقة المتجددة، ويتبقى مشكلة الغاز فقط.

فيديو قد يعجبك: