إعلان

القوى العاملة تسلم شهادات تخرج ومكافآت للمتدربين بالدقهلية

01:47 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قالت وزارة القوى العاملة، إنها تلقت تقريرا من مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية، بشأن متابعة التدريب المهني بوحدة التدريب المتنقلة، والإشراف على تخريج أول دفعة من المتدربين على مهنة التطريز والخياطة وكهرباء التركيبات في قرية برق العز بمدينة المنصورة، وتسليم شهادات التخرج.

وبحسب بيان، اليوم السبت، جاء ذلك ضمن مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتنفيذا لتعليمات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بالعملية التدريبية وخلق كوادر مؤهلة لسوق العمل.

وأوضح ياسر سعيد، مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، في تقريره للوزارة، أنه قام بحضور فعاليات ختام البرنامج التدريبي يرافقه اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتورة نسرين عمر، عضو مجلس النواب ومجموعة من قيادات العمل المجتمعي بالمحافظة، مؤكدا أن مهنة الخياطة والتطريز تلقى إقبالا كبيرا من السيدات بالقرية حيث مكنهم التدريب من تعلم حرفة تساعدهم في إقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم وتوفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم تسليم شهادات التخرج لعدد 20 متدربة، كما تم تسليم أوائل الخريجات من الدورة 7 ماكينات خياطة مكافآت على تميزهم وتفوقهم، كما تم تسليم 10 شهادات اجتياز دورة التدريب للمتدربين على مهنة الكهرباء التركيبات، وقدمت المتدربات كل الشكر والتقدير للمديرية على جهودها في تدريب الشباب، معربات عن سعادتهن بإجتياز الدورة بكفاءة، وإنتاج منتجات عالية الجودة.

وأشار مدير المديرية إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتي في إطار دور الوزارة في تأهيل الشباب للمهن التي يتطلبها سوق العمل، فضلا عن مساعدتهم في إقامة المشروعات الصغيرة والتي تسهم في تحويل الشباب من راغبي العمل إلى أصحاب أعمال، ووعد باستمرار هذه الدورات لما لها من أثر فعال في زيادة كفاءتهم ومهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

فيديو قد يعجبك: