إعلان

"بنت الملك".. وزيرة الهجرة: المبادرة تعكس أهمية الدور المجتمعي للكنيسة المصرية الوطنية

06:15 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

كتب- إسلام لطفي:

شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، احتفالية الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بمشروع "بنت الملك"، لرعاية فتيات الأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك في حضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ومحمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وانطلقت احتفالية "بنت الملك"، اليوم الإثنين، لرعاية فتيات الأسر الأولى بالرعاية، من مسرح الأنبا رويس من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، متضمنةً عرضًا لأبرز أهداف المبادرة، ووصولها إلى أكثر من 990 فتاة من الأسر الأولى بالرعاية، وتنفذ بالتعاون بين الكنيسة القبطية المصرية ووزارة التضامن منذ مايو 2020.

ووجهت السفيرة سها جندي تحية تقدير لقداسة البابا تواضروس الثاني، مشيدة بالمبادرة المهمة "بنت الملك" والتي تعكس أهمية جهود الحماية والدور المجتمعي الذي يتوازى مع الدور الروحي الديني للكنيسة المصرية الوطنية، مشيرةً إلى رعاية قداسته الشراكات المجتمعية ودعم جهود المؤسسات الوطنية.

وأشادت وزيرة الهجرة بجهود وزارة التضامن الاجتماعي، ممثلة في بنك ناصر الاجتماعي، لدعمه الرئيسي لمشروع "بنت الملك"، مشيدةً بجهود المصريين في الخارج أيضًا لدعم المبادرات الوطنية والمشاركة في رعاية الأسر الأولى بالرعاية، مثمنةً قيام الجالية المصرية في نيوجيرسي بإطلاق فكرة المشروع من جمعية مجتمع مدني مصرية في الولايات المتحدة، برعاية من قداسة البابا تواضروس؛ بهدف إصدار دفاتر توفير بمبلغ مبدئي يتم إيداعه في بنك ناصر الاجتماعي باسم "بنت الملك" تتم زيادته على مر السنوات من المتبرعين، ويحفظ للفتيات لمساعدتهن في الزواج.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المصريين بالخارج مشهود لهم بارتباطهم بالوطن وتوجيه خبراتهم وجهود الدعم والعمل الإنساني وصدقاتهم وعُشورهم، ويقدمون نموذجًا للوطنية والعطاء ودعم أهلهم من المصريين.

وأضافت جندي أن هناك الكثير من المبادرات التي شارك فيها المصريون في الخارج، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لدعم المناطق الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، وكذلك دعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها بروح المحبة والمشاركة التي نحتاج إليها في المجتمع، مؤكدة أنها فخورة بالمبادرة وستقوم بالترويج لأهدافها لدى المصريين بالخارج، لما تحمله من أهداف وقيم ومعانٍ نبيلة.

ويعد برنامج "بنت الملك" أحد برامج الخدمة الخاصة التي أطلقت برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني لخدمة الرعاية الاجتماعية، والتي تخدم الفتيات في الكنيسة القبطية في عدة مجالات؛ منها التعليم والزواج.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الفتيات من الأسر الأولى بالرعاية، في نفقات الزواج بإصدار دفاتر توفير للمساعدة في ذلك، وفقًا لبروتوكول تعاون بين الكنيسة "أسقفية الخدمات" ووزارة التضامن الاجتماعي "بنك ناصر الاجتماعي"، بدأ في مايو 2020، وشاركت فيه جمعيات من بينها جمعية Hope بجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وجمعية الأنبا إبراهام في كندا.

وكرَم البابا تواضروس الثاني، في ختام الفعاليات، السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

فيديو قد يعجبك: