إعلان

وزير العمل اللبناني يتعهد بحل مشكلات العمالة المصرية في بلاده

11:41 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إن الوزارة حريصة على الحفاظ على العلاقات مع لبنان الشقيق، وتقديم كل الدعم والمساعدة لها من أجل تحقيق الاستقرار والنمو المنشود، وتحسين أوضاع مجتمع العمل بداخلها فى مختلف القطاعات، وضمان الاستمرار في حماية حقوق العمالة المصرية هناك، وفق ظروف عمل لائقة وآمنة.

جاء ذلك خلال لقاءه مع مصطفى بيرم وزير العمل اللبناني، على هامش فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته (48) والذي تنظمه منظمة العمل العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور ممثلين عن أطراف الإنتاج الثلاثة " حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من 21 دولة عربية.

ورحب وزير القوى العاملة بنظيره اللبناني، موضحاً أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على حماية ورعاية العمال المصريين في كل دول العالم من خلال تعاونها مع وزارات العمل داخل تلك الدول، وتوفير أوضاع وشروط وعلاقات عمل آمنة من خلال بروتوكولات تعاون مشتركة، بنودها ترسم الطريق أمام توفير الحماية الاجتماعية لكل عامل، كما أن لديها مكاتب تمثيل عمالي في البادان الأكثر استقداماً للعمالة المصرية تتابع تلك الحقوق.

من جانبه قدم وزير العمل اللبناني، الشكر إلى وزير القوى العاملة والحكومة المصرية وشعب مصر، على الاستقبال وتنظيم فعاليات مؤتمرنا الناجح، من أجل تجميع الأخوة العرب، وزيادة أواصل الارتباط بين الشعوب العربية، وهو دور مصر المحوري كدولة رائدة، مؤكداً حرصه على العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها وتحقيق الاستفادة منها بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نحن على استعداد تام لتوفيق أوضاع العمالة المصرية بشكل مستمر وتقديم مزيد من الخدمات والحماية لها في مواقع العمل المختلفة".

وتعهد وزير العمل اللبناني، بمتابعة أوضاع العمالة المصرية والعمل على حل المشكلات والعقبات التي يمكن أن تواجهها في أماكن عملها بشكل جديد ومختلف قائلا:"لدينا القدرة على فعل ذلك خلال الفترات المقبلة من خلال تعاون مشترك ومستمر وحوارات مباشرة".

وأكد الوزير اللبناني، تعاونه مع مكتب التمثيل العمالي الموجود بالسفارة المصرية والمتابعة الفورية والاستجابة السريعة لكافة طلبات واحتياجات وشكاوى العمالة المصرية الموجودة داخل الدولة.

فيديو قد يعجبك: