إعلان

كود تعريفي وبيانات المعتمر.. ضوابط التعامل على بوابة العمرة

05:36 م السبت 10 سبتمبر 2022

موسم العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وضعت وزارة السياحة والآثار، الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل على البوابة المصرية للعمرة، على أن تلتزم الشركات باتباعها عند توثيقها لعقود وكالة العمرة لعام 1444 هـ.

وجاءت هذه الإجراءات على النحو التالي:

- تتولى غرفة شركات السياحة، تسجيل الشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة.

- توثق العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين وفقا للقواعد المعمول بها في السعودية إلكترونيا على البوابة، وذلك بعد التنسيق مع الغرفة المذكورة.

- تمنح وزارة السياحة شركات السياحة، الكود التعريفي الخاص بكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع غرفة شركات السياحة والجهات المعنية.

- ترسل وزارة السياحة والآثار -بعد صدور الكود التعريفي- أسماء المعتمرين على الشركات الناقلة لإصدار تذاكر السفر لهم.

- تقوم البوابة بربط الكود التعريفي الخاص بكل معتمر آليا مع الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية لإرساله إلكترونيا لأقسام الجوازات بمنافذ الجمهورية.

- تلتزم الشركات الناقلة بحسب الأحوال بمطابقة البيانات الخاصة لكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى البوابة قبل مغادرة المعتمر منافذ الجمهورية.

- تختص الإدارة العامة للسياحة الدينية بالمراجعة وفقا للبيانات المدرجة بالبوابة، والموافقة على إصدار الكود التعريفي الخاص بالمعتمرين.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اعتمد يوم 17 أغسطس الماضي، الضوابط والقواعد المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لعام 1444 هجرية.

جدير بالذكر، أن رحلات العمرة لهذا الموسم، تبدأ في شهر أكتوبر المقبل وفقاً لقرار مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري.

فيديو قد يعجبك: