إعلان

"حياة كريمة" تطلق مبادرة "يدوم الفرح" لتأهيل وتجهيز المقبلات على الزواج

04:02 م الجمعة 08 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- إسلام لطفي:

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير، مبادرة "يدوم الفرح" لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظة بني سويف تزامنًا مع حلول عيد الأضحى المبارك.

جاء بذلك بحضور الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف وأحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ومؤسسة "أبو هشيمة الخير" وآية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

وتتضمن المرحلة الأولى من المبادرة تجهيز 100 فتاة مقبلة على الزواج بكافة الأجهزة الكهربائية (غسالة- بوتاجاز- ثلاجة- تليفزيون 50 بوصة)، على أن يتم استكمال باقي مراحل المبادرة خلال الفترة المقبلة.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أطلق مبادرة حياة كريمة، والتي من ثمارها مبادرة "يدوم الفرح"، قائلًا: تفتح أبواب الخير والسعادة على بناتنا وأبنائنا شباب وفتيات مصر.

ومن ناحيتها أشارت آية عمر رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إلى أن الاحتفالية تم تنظيمها بالتنسيق بين المحافظة وبالتعاون مع مؤسسة أبو هشيمة الخير، لتوفير مستلزمات بيت الزوجية من أجهزة كهربائية ومنزلية، موضحة أن دور المؤسسة لا يقتصر على الدعم المادي فقط بل امتد ليشمل الجانب التوعوي، حيث تم عقد دورات تدريبية للمقبلين على الزواج على مدار 3 أيام في إطار برنامج الإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة، الذي تم تنفيذه من خلال المؤسسة وبالتعاون مع الأزهر الشريف والمجلس القومي للمرأة، وشملت بعض الموضوعات والمحاور: أحكام الزواج، تنمية وتنشئة الأسرة، وفن التعامل بين الزوجين، وإدارة الخلاف.

وأكدت أن مبادرة يدوم الفرح جاءت تنفيذًا لتوجهيات الرئيس، بتجهيز ١٠٠ عروسة في كل محافظات الجمهورية.
ومن ناحيته أبدى النائب أحمد أبو هشيمة سعادته عن التعاون المثمر بين مؤسسة أبو هشيمة الخير ومؤسسة حياة كريمة، مؤكدًا على أن مبادرة يدوم الفرح ليست الأولى بين المؤسستين ولن تكون الأخيرة، حيث إن هذه المبادرة واجب عليه تجاه أهله في محافظة بني سويف، التي يمثلها تحت قبة مجلس الشيوخ.

وأكد أبو هشيمة أنه خلال الفترة المقبلة، سيكون هناك عدد آخر من المبادرات والمشروعات الخاصة بمحافظة بني سويف، والتي تستهدف تنمية قدراتها، وتخفيف العبء عن كاهل مواطنيها بالقرى الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك: