إعلان

سد النهضة| خبير مياه: التخزين الثالث يبدأ الأسبوع المقبل (صور فضائية)

06:42 م الأحد 03 يوليه 2022

سد النهضة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

(مصراوي):

نشر خبير المياه والجيولوجيا الدكتور عباس شراقي، صورًا فضائية جديدة لسد النهضة الإثيوبي، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت عنوان "التخزين الثالث بداية الأسبوع المقبل".

وقال شراقي: "رغم بداية ارتفاع منسوب بحيرة سد النهضة الأسبوع الماضي، إلا أنه تعويض عن كمية الـ2 مليار م3 التي تم تفريغها من خلال فتحتي التصريف بداية من 12 مارس الماضي، بالإضافة إلى التشغيل المتواضع للتوربين رقم 10 الذي بدأ العمل 20 فبراير الماضي".

وأضاف: "من المتوقع وصول البحيرة إلى مستواها الذي وصلت إليه في 19 أغسطس الماضي بإجمالي 8 مليارات م3 نهاية هذا الأسبوع، على أن يبدأ التخزين الثالث بداية الأسبوع المقبل لمدة شهر (حتى نهاية الأسبوع الأول من أغسطس) في حالة استمرار بوابتي التصريف، أو نهاية شهر يوليو في حالة إغلاقهما، لتخزين حوالي 5 مليارات م3، وحينئذ يغمر الفيضان الممر الأوسط من جديد".

واختتم: "رغم تغطية السحب معظم منطقة سد النهضة اليوم إلا أنه يمكن من خلال صور الأقمار الصناعية معرفة عدم وصول البحيرة إلى مستوى العام الماضي".

3 (2)3 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان