إعلان

برلماني: سرقة إشارات السكة الحديد إفساد في الأرض وجريمة إرهابية

01:58 م الخميس 28 يوليو 2022

سرقة أجهزة إشارات السكة الحديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

اعتبر النائب أحمد عبدالسلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، سرقة مكونات الإشارات لخطوط السكك الحديدية بمثابة جريمة من الجرائم الإرهابية لأنها إفساد في الأرض وتعرض حياة المواطنين للخطر.

وناشد البرلماني، فى بيان، كل من يعلم شيئا عن مثل هذه السرقات الخطيرة التي تعرض حياة المواطنين للموت بالإبلاغ الفوري عنها، مؤكدًا أن سرقة مهمات السكك الحديدية ليست مسئولية وزارة النقل أو مرفق السكك الحديدية أو أجهزة الأمن وحدها وإنما هي مسئولية مجتمعية ويجب على جميع المؤسسات والأفراد بالمجتمع التصدي لمثل هذه الجرائم الخطيرة.

وطالب النائب أحمد عبدالسلام قورة، جميع المحافظين ورؤساء والمدن والمراكز والأحياء والقرى التي تمر بها خطوط السكك الحديدية القيام بمسؤلياتهم التاريخية في الحفاظ على مرفق السكك الحديدية ومساندة جهود أجهزة الدولة الأخرى في القضاء على مثل هذه الظواهر الإجرامية والخطيرة.

وطالب البرلماني، بتطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء على هذا المرفق الجماهيرى والمهم خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الفريق كامل الوزير وزير النقل، في تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي في تطوير وتحديث السكك الحديدية.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت عن سرقة بعض الخارجين عن القانون لأجهزة الإشارات بمحطة الشبانات على خط (بنها – الزقازيق – بورسعيد)، أمس الاثنين، وذلك في أثناء انتهاء شركة سيمنس الألمانية المنفذة لمشروع تطوير نظم الإشارات على خط (بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد) وكذلك الوصلة ما بين (الزقازيق / أبو كبير)، من أعمال التركيبات الداخلية والخارجية لبرج إشارات الشبانات وأثناء التجهيز لعمل الاختبارات تمهيدا لدخوله الخدمة.

فيديو قد يعجبك: