إعلان

ضبط 1228 طابعًا مخدرًا في طرد وارد من بولندا بمطار القاهرة

11:26 م الإثنين 25 يوليو 2022

ضبط 1228 طابعًا مخدرًا في طرد وارد من بولندا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبيد:
ضبطت جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة الدولي، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة تهريب 1228 من الطوابع البريدية المخدرة قادمة من دولة بولندا داخل طرد، وتم تفتيشه والعثور على المخدرات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وقالت مصادر بالمطار، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود البريدية الواردة بجمرك البريد المصري، وردت إخبارية مشتركة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بالاشتباه فى مشمول بوليصة الشحن الوارده من بولندا، والصنف طبقًا الوارد عبارة عن مستندات داخل خطاب بريدي، وتم تكليف محمد محسن مأمور التعريفة بمعاينة وتفتيش الطرد، وتبين أن بداخله 1228 طابعًا يشتبه في كونها مخدرة داخل الطرد، وبالعرض على الإدارة العامة للمخدرات بالمطار أفادت أنها طوابع مخدرة.

قرر محمد محمود مدير عام جمارك البريد اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط، تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

يذكر أن الطوابع المخدرة يتم مزج جرعة من عقار الهلوسة (إل . إس . دي) L.S.D، هو اختصار ليسيرجيك أسيد داي إيثيل أيميد، والمعروف باسم عقار الهلوسة بطوابع البريد أو الإستيكر، وليس له استعمال طبي، والجرعة الواحدة من هذه المادة والتي لا تزيد عن 40 ميكروجرام من شأنها أن تحدث هلوسات بصرية وسمعية، أي أن تأثيرها الرئيسي هو إثارة تغيرات في الحالة النفسية والإدراك والرؤية والإحساس بالوقت، أي المتغيرات التي تحيط بالمتعاطي وتصحبه فيما يسمى بالرحلة النفسية، وغالباً ما تكون هذه الرحلة سيئة، وتؤدي إلى أغراض خطيرة وحوادث مميتة ، ولصغر الجرعة المؤثرة استخدم الموزعون طوابع البريد أو الاستيكر بعد وضعها في محلول من (L.S.D) وتجفيفها، ثم يقوم المتعاطي باستحلاب هذه الطوابع، وسريعاً ما تمتصها المعدة والأمعاء ليبدأ التأثير، وتقدر الجرعة المميتة من هذه المادة بـ 2 ملليجرام لكل كيلوجرام من الجسم.

فيديو قد يعجبك: