إعلان

ساطور وعملية جراحية.. قصة طبيب مصري نجا من القتل في السعودية

06:30 ص الأحد 24 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أثارت قضية الاعتداء على طبيب مصري بالسعودية، الذي نجا من القتل، غضب المصريين نتيجة التعدي عليه من جانب مواطن سعودي في مدينة القصيم السعودية، بدون وجه حق، خاصة أنها جاءت بعد أيام قليلة من مقتل صيدلي مصري على يد سيدة سعودية.

بداية الحادث

تعود تفاصيل الواقعة إلى 6 أيام مضت، حيث تعرض الطبيب المصري لحادث اعتداء من أحد الأشخاص السعوديين من أبناء منطقة القصيم على خلفية وفاة أخيه لوجود شبهة جنائية في الوفاة، فقررت النيابة العامة تشريح الجثمان، وتنفيذاً لقرار النيابة قام الطبيب الشرعي بالتشريح وإعداد التقارير.

ولم يباشر الطبيب "أيمن" تشريح الحالة بنفسه، ولكن تم الاعتداء عليه في مقر عمله ظناً من الجاني أن الطبيب المصري هو من قام بتشريح جثمان أخيه، فباغته الجاني بإطلاق 3 أعيرة نارية في صدره، وعند سقوطه على الأرض أخرج الجاني ساطور وضربه به، إلا أن الطبيب تلقى تلك الضربات على ذراعه مما تسبب في كسر الذراع وسيخضع غداً لعملية جراحية في الذراع.

عملية جراحية

تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للطبيب واستخراج الطلقات النارية من جسده وهو الآن بحالة جيدة، وتم إلقاء القبض على الجاني وإيداعه التوقيف، وجرت التحقيقات اللازمة من السلطات السعودية، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة بالمركز.

تحرك مصري

يُتابع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض حالة الطبيب مع أسرته المتواجدة حالياً معه بالسعودية لحين خروجه سالما من المستشفى والحصول على كافة حقوقه.

ووجه محمد سعفان وزير القوى العاملة، الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، بالتواصل مع الطبيب المصري المعتدى عليه بمنطقة القصيم، وإبلاغه تمنياته بالشفاء العاجل، وحرصه وتوجيهاته للمكتب بمتابعة كافة حقوق الطبيب المصري بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض والتي تتابع الحادث فور حدوثه، كما تتابع سير التحقيقات مع الجاني لحفظ حقوق الطبيب المصاب.

ويعمل الطبيب المصري المصاب بوزارة الصحة السعودية مديراً بمركز السموم بمنطقة القصيم، شمال المملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر 60 عاما.

رصاص وساطور

في سياق متصل، قال مصدر مسؤول، إن حالة الطبيب المصري مستقرة وبخير، وسيخضع غدا لعملية جراحية في الوجه -(إصلاح وتجميل الوجه)- لأن المواطن السعودي أصابه في وجه بآلة حادة كبيرة باستخدام "ساطور" ثم أطلق عليه النار وأصيب بـ 3 رصاصات.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن المصري يعمل طبيبًا شرعيًا بمركز السموم في مدينة القصيم السعودية، وبعد إصابته تم تحويله إلى نفس المستشفى التي يعمل فيها، لإجراء عملية جراحية واستخراج الرصاصات من الكتف، وتم احتجازه في العناية المركزة عدة أيام حتى خرج منها اليوم.

تحرك سعودي

أكد المصدر، أن السلطات السعودية، ألقت القبض على المواطن السعودي، وتم إيداعه في السجن، وسيخضع للمحاكمة وفقا للقانون السعودي، لافتا إلى أن الحديث عن تعويض الطبيب المصري لم يتم التطرق إليه حتى الآن.

واقعة سابقة

جدير بالذكر، أن هذه الواقعة، تأتي بعد أيام قليلة من وفاة الصيدلي المصري أحمد حاتم، من محافظة المنوفية، وكان مقيما بمدينة سكاكا بالسعودية، إثر إطلاق النار عليه من قبل سيدة سعودية، نتيجة نشوب مشادة كلامية بينهما وامتناعه عن صرف أحد أنواع أدوية المضاد الحيوي لها دون "روشتة طبيب".

اقرأ أيضًا:

يخضع لجراحة غدا.. توضيح رسمي بشأن محاولة قتل طبيب مصري بالسعودية

رصاصة وتسمم.. أول تعليق رسمي بعد إطلاق سعودي النيران على طبيب مصري

فيديو قد يعجبك: