إعلان

إحباط محاولة تهريب أسلحة بيضاء ومخدرات مع 3 ركاب بمطار القاهرة

10:31 ص السبت 02 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب أسلحة بيضاء مع راكبين مصريين فور وصولهما من اليونان وفرنسا، وثالث أجنبي من أصل مصري يخفي كمية من الأشرطة الدوائية لعقاقير مخدرة فور وصوله من سويسرا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من أثينا، استوقف محمد نبيل، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة علي الطاهر، مأمور الجمرك، وهاني مصطفى، رئيس القسم، تلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون أسلحة بيضاء.

وكلف أحمد عمر، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، أحمد عادل، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط خنجر ذو نصل معدني، و3 مطواة متنوعين الأشكال والأحجام محظور حيازتهم.

والمحاولة الثانية أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من باريس، استوقف محمد نبيل، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة مصطفى مرسي، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود ما يشتبه أن يكون أسلحة بيضاء أيضا.

وكلف أحمد عمر، عبدالحليم محمد، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 10 مطاوي، و2 سيجارة إلكترونية بهم زيت الماريجوانا المخدر.

والمحاولة الثالثة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة النمساوية، استوقف محمد السيد قنديل، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد صلاح، مأمور الجمرك، تلاحظ له وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

وكلف أحمد فتحي، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف هيثم رجب، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن ضبط 28 شريطا من عقار الترامادول المخدر تركيز 200 ملجم، و2 شريط تركيز 100 ملجم، و3 أشرطة من عقار ترامال المخدر بإجمالي 330 قرصا.

وأمر تامر قاسم، مدير الجمرك بالإدارة الرابعة، بتحرير محضري ضبط جمركي ضد الراكبين الأول والثاني، كما أمر رضا أبوالعزم، مدير الإدارة الثالثة، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الثالث، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الركاب الثلاثة إلى النيابة.

فيديو قد يعجبك: