إعلان

تحذير وغرامة ومستشفيات عزل.. كيف تواجه الحكومة الموجة السادسة من كورونا؟

12:15 ص السبت 16 يوليه 2022

الدكتور محمد عوض تاج الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أننا بدأنا في الموجة السادسة من إصابات فيروس كورونا وهذه الموجة تعنى زيادة في عدد الحالات، موضحا أن الموجة تكون من خلال منحنى تصاعدي ثم تبدأ الحالات في التناقص.

وأشار تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أن معدل الاصابات قبل شهر ونصف كان مستقر وعدد الحالات كان قليلًا للغاية، موضحًا أن هذه الموجة الحالية من المتوقع أن تكون موجودة في الكثير من بلاد العالم.

من ناحية أخرى، قررت وزارة الصحة أمس الخميس، تخصيص 3 مستفيات للعزل الكامل لمصابي كورونا.

وقرر الدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، تحويل 3 مستشفيات بالعاصمة للعمل بالكامل كمستشفيات لعزل مصابي فيروس كورونا.

وبحسب خطاب لمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، حصل عليه مصراوي، قرر "شوقي" تحويل مستشفيات صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان، من مستشفيات عزل جزني إلى مستشفيات عزل كامل؛ لاستيعاب الأعداد المتوقعة من حالات الحجز بالمستشفيات نظرا لزيادة حالات الانتظار مع بداية الموجة السادسة من جائحة كورونا.

وجرى العمل بهذا القرار بداية من الثلاثاء الماضي، في ضوء متابعة الوضع الوبائي لجائحة كورونا.

وأشار الخطاب إلى شهدته الأسابيع الأخيرة من تزايد ملحوظ في أعداد حالات كورونا المترددة على المستشفيات وما يتوقع منه ازدياد حالات الحجز بالمستشفيات.

ونص الخطاب على تخصيص غرفة عزل بكافة المستشفيات لحجز حالات الانتظار بالاستقبال والطوارئ من حالات كورونا لحين تحويلها إلى مستشفيات العزل، على أن يتم تخصيص مسارات لحالات كورونا المؤكدة أو المشتبهه، وأخرى لأقسام الاستقبال والطوارئ بكافة المستشفيات.

أما شركة مترو الأنفاق، أذاعت تحذيرًا شديد اللهجة، بشأن التصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا، جاء نصه كالتالي: "بشأن التصدي للموجة السادسة من فيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية حفاظًا على سلامتكم خلال فترة تواجدكم داخل محطات وقطارات مترو الأنفاق باستمرار، ومنع دخول أي راكب بدون ارتداء الكمامة ومن يخالف ذلك يعرض نفسه لغرامة فورية قدرها خمسون جنيهًا طبقًا للقانون".

كما بثت الإذاعة الداخلية للمترو عددًا من التعليمات والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها: "ارتداء الكماكة وعدم إعادة استخدامها مرة أخرى، عدم نزع الكمامة داخل مترو الأنفاق، التؤكد من أن الكمامة تغطي الأنف والفم جيدًا، عدم نزع الكمامة للتحدث مع الآخرين، التخلص من الكمامة داخل سلة مهملات مغلقة جيدًا، تلقي جرعات فيروس كورونا، البقاء في المنزل حال ظهور أي أعراض، الاتصال بالخط الساخن لوزارة الصحة 105، إلقاء التحية من بعيد وتجنب السلام الجسدي".

فيديو قد يعجبك: