إعلان

مؤسسة "شباب بتحب مصر" تنظم حملة نظافة لنهر النيل

12:01 ص السبت 16 يوليو 2022

حملة لنظافة نهر النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

نظمت مؤسسة "شباب بتحب مصر" حملة لنظافة نهر النيل بالتعاون مع نقابة المهندسين، في ظل نشر الوعي بين الشباب للحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، إنه تم تنظيم الحملة بمشاركة 30 طالبا وطالبة من جامعة مصر الدولية، حيث انطلقت الحملة من مقر نادي نقابة المهندسين، مرورا بحي الزمالك وحتى كوبري إمبابة، وأسفرت الحملة عن جمع ما يقرب من 450 كيلوجراما من المخلفات البلاستيكية، باستخدام أدوات يدوية خفيفة لجمع المخلفات داخل أجولة من الخيش.. مشيرا إلى أن الوزارة دعمت بحفار مائي لإتمام أعمال النظافة اللازمة عقب انتهاء عمل المتطوعين في الحملة.

وأضاف أن رعاية وزارة الري لمثل هذه المبادرات يأتي في إطار حرصها على جمع المخلفات الملوثة لنهر النيل، والحفاظ على نهر النيل من التلوث بالمخلفات البلاستيكية، والتي تمثل خطورة كبيرة على الصحة العامة، حيث تتسم المخلفات البلاستيكية بعدم التحلل بشكل سريع على غرار المخلفات الأخرى، بالإضافة للتوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من استخدام البلاستيك.

وأكد وزير الري أهمية التعاون المشترك بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني والكيانات الطلابية لزيادة الوعي المجتمعي بضرورة الحد من المخلفات البلاستيكية لتأثيرها الكبير على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية، وذلك في إطار الفعاليات والمبادرات التي تقام استعدادا لاستضافة مؤتمر المناخ القادم.

فيديو قد يعجبك: