إعلان

قسط أقل من ألف جنيه شهريًا.. كيفية استبدال التوكتوك بالسيارة الكهربائية بـ 6 أكتوبر

11:36 م الأربعاء 13 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

يبدأ جهاز مدينة 6 أكتوبر، الفترة المقبلة، تجربة أول سيارة كهربائية بديلا للتوك توك بالمدينة.

وقال المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إن المرحلة الأولى من مشروع إحلال مركبات التوك توك بإجمالي 500 سيارة، ستكون على مراحل مختلفة لحين الانتهاء من بشكل كامل من القضاء علي هذه الظاهرة بالمدينة.

وأضاف النجار لمصراوي، أنه تم توقيع بروتوكول بين مجلس أمناء المدينة، وشركة ريكون للمقاولات وأعمال الطاقة، لإحلال السيارة الجديدة بديلا للتوكتوك، لافتا إلى أن قيمة القسط الخاص بتحويل التوك توك إلى سيارات سيكون بحد أقصى 1000 جنيه شهريا، والباقي أقساط شهرية بالتعاون مع البنوك لمدة تصل لـ 10 سنوات بدون فوائد.

نظام الاستبدال:

وقال النجار، إن مالك المركبة القديمة " التوك توك " أو وكيله سيتقدم بطلب الإحلال لجهاز المدينة مرفقا به مستندات الملكية، ويقوم المالك بتسليم "التوك توك " للشركة، وتحدد قيمته طبقاً للحالة الفنية وعام الصنع بمعرفة لجنة مختصة، على أن يعتبر ثمن "التوك توك " هو مقدم الثمن للسيارة البديلة.

وأضاف:"يتم تقسيط باقي الثمن مع أحد جهات التمويل المسجلة بهيئة الرقابة المالية والتي يتفق عليها، وتلتزم الشركة باستلام المركبات القديمة "التوك توك" المستبدلة والتصرف فيها، بجانب تقديم دعم مالي للمستفيد من المشروع لدعم وتشجيع المشروع.

وأشار إلى أنه سيتم عمل ملحق للبروتوكول موضحاً به جميع التفاصيل المتعلقة بالمشروع من ( سعر شراء التوك توك – قيمة المركبة الجديدة - مقدم الثمن – قيمة القسط الشهري – عدد سنوات التقسيط – جهات التمويل – قيمة الدعم المالي المقدم من للمشروع.

مواصفات السيارة:

- يتم شحن السيارة خلال ساعتين وتكلفة الشحنة الواحدة تقدر بـ١٢ جنيها تجعلها تسير ١٥٠ كيلو متر وسرعتها ٦٠ كلم في الساعة.

- سيتم تقسيط ثمن السيارة على ١٠ سنوات دون فوائد.

- نسبة المكون المحلى في السيارة ٤٥٪ وفي خطة لتوصيله ل ٦٠٪.

- سيتم ترخيص السيارات الكهربائية والحصول على لوحات معدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان