إعلان

إجازة عيد الأضحى.. توجيهات من محافظ القاهرة بشأن مخالفات البناء

02:41 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن العمل يسير على قدم وساق بكافة أحياء العاصمة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للتصدي لاستغلال البعض لفترة الإجازات لارتكاب مخالفات البناء.

وفي هذا السياق تابع المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بحي البساتين بقيادة اللواء طارق عابد، رئيس الحي، لإيقاف أعمال بناء مخالف بالدور السادس بعد الأرضي بشارع أحمد الحصاوي من شارع مزرعة البط، حيث تم إزالة الأعمال في المهد، وتم إبلاغ مدير الإسكان بالحي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان المحافظ قد شدد على رؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية، وأن تواصل الأجهزة التنفيذية جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها، مؤكدًا محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.

ووجه محافظ القاهرة بضرورة التصدي لأشكال التعديات والمخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية؛ لمنع عودتها مرة أخرى مع المتابعة الميدانية المستمرة.

كما تابع المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بحي حلوان تحت إشراف هالة سيد عبدالنبي، رئيس الحي، والتي أسفرت عن حملة إزالة تعديات ومخالفات على أراض زراعية وأملاك دولة بمنطقة كفرالعلو، بحوض موريس شارع عبدالعزيز الصباح بجوار شركة مفكو بكورنيش منطقة حلوان.

وتمثلت المخالفة في هيكل خرساني عبارة عن حوائط من الطوب الأحمر وأعمدة خرسانية بدون سقف وأسوار من الطوب الأحمر البلوك بارتفاع متر تقريبا، وتمت الإزالة في المهد، حتى سطح الأرض بمعاونة الأجهزة المعنية، حيث تم تحرير محضر إداري بقسم شرطة حلوان.

وأكد المحافظ أهمية متابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ على أملاك الدولة وإعلاء هيبة الدولة على أراضيها من خلال التنسيق المستمر مع جهات الولاية؛ للقضاء على جميع أشكال التعديات وإزالتها في المهد والاستفادة القصوى من منظومة المتغيرات المكانية لرصد أشكال المخالفات على مدار اليوم باستخدام التقنيات الحديثة والاستفادة منها.​

فيديو قد يعجبك: