إعلان

للاطلاع على التجربة المصرية.. "تشريعية النواب" تستقبل وفد إندونيسي

10:18 م الأربعاء 08 يونيو 2022

المستشار إبراهيم الهنيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أشاد المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بدور جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الاندونيسية في تعزيز وتنسيق العلاقات البرلمانية والشعبية بين البلدين، فضلا عن تبادل الرؤى والخبرات المتبادلة في مجال التشريع.

جاء ذلك خلال استقبال لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وفدًا من المجلس النيابي الإقليمي لجمهورية إندونيسيا.

واستعرض "الهنيدي"، التجربة المصرية في الجمع بين غرفتين للتشريع "مجلس النواب ومجلس الشيوخ"، قائلا: "إن دستور 2014 نص على ذلك للمساهمة في إبداء الرأي السديد في كل شأن من شئون المواطن، خاصة أنه روعي في تمثيل مجلس الشيوخ أن يضم كثير من الخبرات لإثراء الحياة البرلمانية المصرية".

وأعرب أعضاء الوفد الإندونيسي عن سعادتهم بزيارة مصر، لافتين إلى أنها الدولة الأولى التي اعترفت باستقلال دولة إندونيسيا، مؤكدين أن الهدف من الزيارة هو رغبة الجانب الإندونيسي في الإطلاع على التجربة المصرية في إصدار التشريعات واللوائح.

وأوضح أعضاء الوفد أن هناك اختلافات بين النظامين المصري والإندونيسي، خاصة أن إندونيسيا بها 34 محافظة يرأس كل محافظة محافظ منتخب، ولكل محافظة مجلس نيابي إقليمي يضع اللوائح الخاصة بالمحافظة، ومن مهام المجلس التشريعي مراجعة مدى توافق تلك اللوائح مع التشريعات والدستور الإندونيسي.

فيديو قد يعجبك: