إعلان

رئيس "الشراء الموحد": نتبنى نهجا يهدف لتحقيق التكامل مع أفريقيا

11:06 ص الأحد 05 يونيو 2022

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، إنه مع تزايد الاتجاه العالمي نحو الإقليمية والتي أصبحت أمرا مصيريا وبصفة خاصة في الدول الأفريقية التي تتشابه في ماضيها وحاضرها وتطلعاتها المستقبلية فإن الهيئة تتبنى نهجا يسعى لإقامة روابط وعلاقات إقليمية تهدف إلى تحقيق منافع مشتركة وتكامل بين الشعوب الأفريقية وبصفة خاصة في مجال أنظمة الرعاية الصحية.

وأضاف زيدا، خلال كلمته بالمؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول: لا شك أن هذا المنتدى يعتبر أولى الخطوات العملية نحو بلوغ التكامل ونافذة لعرض إمكانيات الدول الأفريقية الشقيقة مما يعزز من حركة التجارة البينية، فضلا عن إمكانيات جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الرعاية الصحية والذي يعد الأكثر نموا بين القطاعات الاقتصادية بالدول الأفريقية.

وأوضح رئيس هيئة الشراء الموحد أن منصة المعرض والمؤتمر الأفريقي الأول تتضمن 35 ألف شخص وأكثر من 350 شركة محلية وعالمية في مختلف المجالات الطبية، وأكثر من 800 متحدث من جميع أنحاء العالم، و280 محاضرة وجلسة علمية، و24 مؤتمرا علميا، و20 ورشة عمل.

وتابع أنه سيتم انعقاد أكبر مؤتمر لأمراض القلب "كارديو اليكس" بمدينة الأسكندرية في الفترة من 7 إلى 9 يونيو الجاري مكملا للتخصصات الطبية المقامة في المعرض والمؤتمر الحالي.

فيديو قد يعجبك: