إعلان

ما حقيقة إسناد تحصيل الفواتير إلى شركات خاصة؟ مصدر بـ"الكهرباء" يُجيب

08:00 ص الثلاثاء 28 يونيو 2022

فواتير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد صلاح:

قال مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه حتى الآن لم يتم اتخاذ أية خطوة رسمية في التعاقد أو إسناد عمليات تحصيل فواتير الكهرباء ببعض الشركات إلى أية شركة خاصة خارج القطاع، نافيًا ما تردد عن إسناد تحصيل بعض المناطق بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى شركة "شعاع" خلال الفترة الحالية بوجه خاص، كما يتردد بين أوساط العاملين.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الإثنين، أن هناك مشكلات في التحصيل ببعض الشركات نتيجة قلة عدد المحصلين مع ارتفاع أعداد المشتركين والفواتير الصادرة بالاستهلاكات؛ مما يعود بالسلب على شركات التوزيع في تحصيل مستحقاتها بانتظام.

ونوه المصدر بأن هناك تنسيقًا حاليًّا بين "القابضة لكهرباء مصر" وشركات التوزيع؛ لوضع آلية منظمة لعمليات التحصيل، أبرزها مقترح يتضمن طرح مناقصة أو ممارسة أمام الشركات الخاصة لإسناد عمليات التحصيل مقابل ضوابط وشروط خاصة تضمن حق الكهرباء في الحصول على كامل المستحقات المالية من الفواتير، بالإضافة إلى سرية المعلومات .

وتابع المصدر بأن اقتراحًا تمت مناقشته مؤخرًا يتضمن الاستعانة بشركتَي الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" و"شعاع"؛ لإسناد بعض المناطق التي تعاني مشكلات في التحصيل مقابل حصولهم على نسبة معينة، إلا أن ذلك مجرد مقترح أو دراسة لم يخرج إلى النور.

وأشار المصدر إلى أن قيادات شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء عقدوا لقاءً مؤخرًا مع ممثل شركة "شعاع" التي تقوم بالكشف عن عدادات الكهرباء وأخذ القراءات شهريًّا؛ لبحث كيفية الاستفادة من الشركة في تحصيل فواتير استهلاكه الكهرباء ببعض المناطق التي توجد بها مشكلات أو نقص في العمالة، مع وضع ضوابط محددة لضمان حق الشركة في الحصول على كامل المستحقات من فواتير استهلاك الكهرباء.

يُذكر أن شركة شعاع المسؤولة عن قراءة عدادات الكهرباء، طالبت المواطنين بعدم السماح لأي شخص بالحصول على قراءة عدادات الكهرباء، إلا بعد التأكد من هوية الموظف، وذلك في إطار حرص الشركة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية والمرور شهريًّا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع والتواصل المستمر مع المواطنين وحفاظًا على سلامتهم.

وأكدت الشركة أن جميع العاملين بإدارة الكشف يرتدون الزي الخاص بالشركة ويحمل شعار "شعاع" ولديه كارنيه يحمل العلامة المائية لشعاع وصورة شخصية للموظف، وتؤكد الشركة أن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء التقليدية أو الكشف على العدادات مسبوقة الدفع لا يتم تحصيل مقابل مالي من المواطنين نهائيًّا على هذه الخدمة، والشركة غير مسؤولة عن أي شخص ينتحل صفة كشاف "شعاع" ويقوم بتحصيل أي مبالغ مالية من المشترك.

فيديو قد يعجبك: