إعلان

دورات وخدمات.. 7 قرارات نقابية جديدة بشأن أطباء الامتياز

11:33 ص الإثنين 27 يونيو 2022

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

في تحرك جديد لإنهاء الأزمات المتكررة لأطباء الامتياز، عقدت نقابة الأطباء اجتماعًا مع عدد من الأطباء عن طريق البث المباشر، برئاسة الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، وعدد من أعضاء المجلس.

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات تشمل:

1- تشكيل لجنة تنفيذية من أطباء الامتياز تقوم بالتنسيق والمشاركة في تنفيذ أعمال وأنشطة النقابة العامة للأطباء فيما يخص شؤون أطباء الامتياز، وذلك تحت إشراف نقيب الأطباء، ودعوة النقابات الفرعية للأطباء بتشكيل مثل تلك اللجنة بالمحافظات والتنسيق مع لجنة النقابة العامة للأطباء.

2- استئناف تنظيم مؤتمر أطباء الامتياز، والذي كانت تنظمه النقابة بشكل دوري وتوقف منذ عامين بسبب جائحة كورونا.

3- الإعلان عن عدد من الدورات المخصصة لأطباء الامتياز والتي تم الإتفاق عليها مؤخراً، وذلك بعد تخفيض المحاضرين لمستحقاتهم وتنازل نقابة الأطباء عن معظم الرسوم الإدارية لهذه الدورات، لتناسب أطباء الامتياز، ومن هذه الدورات: رسم القلب الكهربائي، أساسيات الإنعاش القلبي الرئوي، أساسيات الأشعة التلفزيونية الباطنية، أساس الأشعة التلفزيونية في طب النساء والتوليد، أساسيات أمراض الروماتيزم، أساسيات الرعاية المركزة.

4- إتاحة الكثير خدمات اللجنة الاجتماعية لأطباء الامتياز بنفس المميزات للأطباء المقيدين بسجلات النقابة، ومنها جميع الرحلات التي تتعاقد عليها اللجنة الاجتماعية، الاستفادة من مصيفي بورسعيد ومرسي مطروح المملوكين للنقابة العامة للأطباء.

5- مساعي التغطية العلاجية، عبر الاستفادة من تلقي الخدمات العلاجية والتشخيصية في بعض المراكز العلاجية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة، بنفس أسعار التعاقد مع مشروع علاج أعضاء نقابات المهن الطبية، والتواصل مع هيئة التأمين الصحي لدراسة التغطية التأمينية الصحية لأطباء الامتياز، والتنسيق مع العيادات الطبية الخاصة في التخصصات المختلفة لتقديم خدماتها لأطباء الامتياز مجانًا.

6- تقديم كافة أوجه الدعم القانوني المهني لأطباء الامتياز مجانًا بدون رسوم

7- المساهمة في حل مشكلة حصول أطباء الامتياز على مستحقاتهم المالية، وما قامت به النقابة العامة للأطباء فعلياً من اتصالات ومخاطبات مع د. محمد معيط وزير المالية ود. حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

فيديو قد يعجبك: