إعلان

جرس إنذار للجميع.. طلب إحاطة بشأن تزايد حالات الانتحار

12:49 م الخميس 23 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء، بشأن تزايد حالات الانتحار خلال الأسابيع الأخيرة.

وأشارت صفاء جابر، في طلبها إلى أن الانتحار أصبح ظاهرة مقلقة للغاية، نظرًا لتداخل عوامل فكرية ونفسية واجتماعية، ولذلك فإن تحليلها والبحث فى أسبابها يحتاج إلى جهد كبير وبحث دقيق من المختصين.

وتابعت: الانتحار فى مصر خبر شبه يومي، في مختلف وسائل الإعلام، وبات ظاهرة، غير أن تزايدها في الأسابيع الأخيرة، يثير المخاوف بشأن زيادة معدلاتها، حيث إن تفاقم الظاهرة يعد بمثابة جرس إنذار للجميع.

واعتبرت البرلمانية إقدِام العشرات من مختلف المحافظات على الانتحار، خلال أسابيع، أمر يستحق التدقيق بشكل مُعمق، وألا تمر تلك الحوادث دون دراسة حقيقية، فما يحدث يصعب أن يكون مصادفة، أو نتيجة لسوء أوضاع معيشية.

ولفتت إلى أن الانتحار خطيئة كبرى، تعد من كبائر الذنوب، وبالتالي فإن وراء كل حالة انتحار أسبابها وظروفها، ولكن ما لا نفهمه هو أن يكون نتيجة "ظرفية"، لتراكم الدِّيون، أو مواجهة القهر، أو ضغوطات الحياة اليومية.

وتابعت: "لا يمكننا التعامل بسلبية أو سطحية مع موضوع الانتحار، أيًا تكون مسبباته وظروفه، فالأمر برمَّته كارثة حقيقية، تستوجب مواجهتها بكثير من المسؤولية الإنسانية على أقل تقدير".

فيديو قد يعجبك: