إعلان

وزير الطيران: المطارات المصرية جاهزة لاستقبال قمة المناخ

12:46 م الخميس 23 يونيو 2022

اجتماع وزيري الطيران المدني والبيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد عبيد:

قال محمد منار، وزير الطيران المدني، إن متابعة الاستعدادات الخاصة بقمة المناخ تأتي في مقدمة أولويات الوزارة في ضوء توجيهات القيادة السياسية بإخراج هذا الحدث العالمي بما يليق بمكانة مصر وريادتها إقليميا ودوليا وفي إطار رؤية الدولة المصرية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، لبحث التعاون والتنسيق بين الوزارتين فيما يتعلق بكافة الترتيبات الخاصة باستضافة الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (Cop 27) بمدينة شرم الشيخ وذلك خلال شهر نوفمبر 2022.

وأكد وزير الطيران أهمية التنظيم والإعداد الجيد لهذا الحدث من خلال تقديم جميع التسهيلات والخدمات اللوجستية لضيوف مصر من جانب وزارة الطيران وشركاتها التابعة على متن طائرات مصر للطيران والمطارات بالتنسيق الدائم مع الوزارات والجهات المعنية بهذا الحدث بصفة عامة وبين وزارتي الطيران والبيئة بصفة خاصة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها فرق العمل بمختلف الوزارات المعنية من أجل إنجاح المؤتمر وإظهاره بالصورة المشرفة التي تليق بمصر الحديثة.

وأوضح منار أن المسئولية تجاه الحفاظ على البيئة تُعد واحدة من الأهداف الرئيسية لاستراتيجية الوزارة من خلال استخدام أحدث التقنيات وأفضلها من حيث الكفاءة البيئية فيما يخص المطارات والطائرات والمحركات.

وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني اتخذت خطوات مُبكرة ومتواصلة في استخدام الطاقة المتجددة النظيفة وفق استراتيجية تحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة، وتقليل الاعتماد على مصادر الوقود التقليدية واستخدام الطاقة الشمسية والمتجددة بما يساعد على تقليل استهلاك الكهرباء وخفض انبعاثات الكربون.

وأضاف الطيار محمد منار أنه تم تشكيل لجنة بوزارة الطيران المدني للمتابعة والتنسيق بشأن الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، وتشكيل فرق عمل من الوزارة وشركاتها التابعة لمتابعة وصول وسفر الوفود، مؤكدا جاهزية المطارات المصرية لاستقبال ضيوف مصر في قمة المناخ.

وتابع وزير الطيران: سيتم تكثيف الرحلات الجوية بين القاهرة وشرم الشيخ خلال فترة انعقاد المؤتمر بالإضافة إلى تقديم حزمة من البرامج السياحية المتميزة لضيوف المؤتمر وتنظيم حملة دعائية للمؤتمر في جميع المطارات المصرية وعلى متن طائرات الشركة الوطنية.

فيديو قد يعجبك: