إعلان

أول تعليق لرئيس جامعة الأزهر بعد أزمة تصريحات مبروك عطية

08:28 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

الدكتور محمد المحرصاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة لم تتلق حتى الآن أي شكاوى بشأن التصريحات التي أدلي بها الدكتور مبروك عطية أستاذ البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، تعليقًا على واقعة مقتل فتاة المنصورة.

وأضاف المحرصاوي في تصريحات لمصراوي، الثلاثاء، أنه حال وصول أي شكاوى ضد مبروك سيتم إحالته للتحقيق على الفور، ومتابعة ما جاء في الشكاوى مباشرة.

وأشار رئيس جامعة الأزهر، إلى أن عطية يتحدث بشخصه في لقاءاته، ولم يتحدث باسم الجامعة أو يذكرها بأي شيء، لافتًا إلى أنه حال تحدثه في أي شيء مخالف، واستخدم اسم الجامعة، ستتم إحالته للتحقيق.

ولفت رئيس جامعة الأزهر، إلى أن النيابة العام هي المنوط بها التحقيق في البلاغات التي تم تقديمها ضده، وحال التقدم بشكاوى سيتم التحقيق في الأمر.

وطالبت المحامية نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، النائب العام بالتحقيق مع مبروك عطية بسبب تصريحاته الخاصة بواقعة مقتل فتاة على يد زميلها أمام جامعة المنصورة.

وفي وقت سابق، علَّق الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أمس، قائلًا: "الفتاة تتحجب عشان تعيش وتلبس واسع عشان متغريش".

وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

اقرأ أيضًا:

"اتحجبي علشان تعيشي".. مبروك عطية يثير جدلًا بشأن فتاة المنصورة ومطالبة بالتحقيق

فيديو قد يعجبك: