إعلان

24 يونيو.. انطلاق أولى رحلات الحج بعد توقف عامين

03:40 م الأربعاء 15 يونيو 2022

رحلات الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

أنهت سلطات مطار القاهرة الدولي، استعداداتها لاستقبال موسم الحج لهذا العام بعد توقف عامين بسبب تفشي جائحة كورونا، وتنطلق أول رحلة تابعة لشركة مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة 24 يونيو من الشهر الجاري، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن جميع الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطار في انعقاد مستمر، استعدادا لبداية موسم الحج، وذلك للعمل على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت المصادر، إنه تم تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب، بالإضافة إلى العمل على تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بالمستقبلين.

من جانبه تشهد إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة استعدادات مكثفة، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحي، لاستقبال موسم الحج وتوقيع الكشف الطبى على الحجاج وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم، قبل السفر إلى الأراضى المقدسة، وتم توفير كافة التطعيمات الخاصة بالحجاج.

وقالت مصادر بالحجر الصحى بالمطار، بأنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بين جموع العاملين، سواء الأطباء أو المسعفين أو الإداريين، استعدادا لبدء موسم العمرة، ووضع كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وخصوصا كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وسيتم توزيع كتيبات ومنشورات ورقية على المعتمرين، لتوعيتهم بالإرشادات الصحية وطرق البعد عن أماكن العدوى.

وكانت مصر للطيران قد أعلنت عن استمرار تلقي طلبات الحجز لتذاكر موسم الحج لهذا العام من شركات السياحة والهيئات المختلفة حتي يوم الخميس الموافق 26 مايو الماضي من خلال التواصل مع إدارة الحج والعمرة لمصرللطيران 13 أبراج أغاخان كورنيش النيل.

وقالت الشركة إن أسعار تذاكر الحج لهذا العام والتي من المقرر أن تبدأ من 16990 جنيها مصريا، بخط سير القاهرة / جدة / القاهرة، على الدرجة السياحية وسعرها 18990 جنيها مصريا على درجة رجال الأعمال.

كما تقرر أن تبدأ أسعار تذاكر الحج لرحلات مصرللطيران علي خط سير القاهرة / المدينة والعودة من جدة / القاهرة أو العكس من 17990 جنيها مصريا على الدرجة السياحية، و19990 جنيها مصريا على درجة رجال الأعمال، بخلاف أسعار السفر أو العودة خلال الأيام المميزة.

فيديو قد يعجبك: